الرئيسية > اخبار مختارة > الكهرباء في بلدي

الكهرباء في بلدي

اثقلت مفردة الكهرباء الاسره العراقيهـ بأمور ثانويه ليست من صلب هذا المفرده وانما مما اقتضتهُ الحاجه لاستخدام ماهو رديف لها .
الذي الذي كان يصيب دوماً في مشكلة المدخرات الماليه والمستوى المعيشي الذي مهما كان عريضاً ينحني يومياً امام كبرياء وسخط الكهرباء حتى باتت العله الاساسيه لمعاناة الاسره .. كيف لا وهي تحاول بكل جهودها ان توفر بعض اوقاتها الاحتضان زائر خفيف الظل .

وبوضوح اكثر ان الكهرباء اليوم اصبحت زائراً على الاسر العراقيه ما ان يدخل حتى يسارع بالخروج ! تلك الحقيقه التي جعلت الكثيرين يستقبلونها متوهين بمكوثها لوقت اخر .
ولكن للاسف دائماً مايصارعون الوهم .. واي وهم هذا ؟ وهم بقائها لفتره اطول بينهم قد يكون كلامي فيه نوع من السخريهـ والاسى ولكن هذا مانراه بوجه افتراضي عن حالة الاسره العراقيه

فرب الاسره : ما ان يستلم راتبهُ الشهري يصادف بتاريخ 27 من كل شهر كأقصى حد ، وهذا اذا كان موظفاً حكومياً مثلاً حتى يبدأ بتقسيمه وتوزيعه الى اقساط منها اقساط سحب المولدات الاهليه الثقيله فهذا القسط بحد ذاته معضله كبيره للكثير من الاسر .
بالرغم اني سمعت وشاهدت اسر فضلت عدم السحب من المولدات الاهليه وعندما تسأل السبب ؟ ستسمع الرد : بأن الميزانيه لاتتحمل اجور سحب الكهرباء الاهليه .

بالطبع على الاسره مواجهة قدرها بأتعس الامرين ، اما الاشتراك بسحب الخطوط وهذا مايفقلهُ اغلبهم واما العيش مع هاجسها وانها تعاني في الحالتين .. اسره هي اذن عليها تدبر امرها تحيا ،تلك الحياة الي تبدو هنا كالاختصار كبديل للموت السريع .

انت تحيا هنا بقدر مايصلك من الكهرباء بقدر ماتشرب من الماء البارد تستنشق هواء التبريد وتنتعش به خاصة وقت استراحة كهرباء مولدة السحب الاهلي نعم لم العجب !! فهو وقت راحة مولدات السحب الاهلي وهذا الوقت يكون عندما تستقيم الشمس بحرارتها وتصبح سخونتها تتعدى ال 50 درجه مئويه .

المستفز في حكاية الكهرباء ان الوطنيه لاتفارق الاهليه .. ولاحتى بهجرها وهذا الاسره المسكينه اسيرة المحمول الكهربائي وحرارة الصيف وخطوط السحب.
حكاية مجتمع بأكملهِ حكايه اسر ضحيه المنظومات ، ركام هائل من المعاناة الشهريه نحتار في التخلص منه ونحتار في كيفية التأقلم معهُ .

كان هذا احدى معاناة الاسر العراقيه

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *