الرئيسية > اخبار العراق > الكهرباء توجه بإقامة دعوى قضائية بحق المواطنين المتخلفين عن تسديد الفواتير

الكهرباء توجه بإقامة دعوى قضائية بحق المواطنين المتخلفين عن تسديد الفواتير

ايران تتعهد بتوفير الغاز لاربع محطات كهربائية عراقية

اعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، انها سترفع دعوى قضائية بحق المواطنين المتخلفين عن تسديد الفواتير الكهربائية، فيما شددت على ضرورة تكثيف الحملة الإعلامية من قبل المديريات العامة لتوزيع الكهرباء لحث المواطنين على رفع تجاوزاتهم عن شبكة الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه ان “وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي امر المديريات العامة لتوزيع الكهرباء في بغداد والمحافظات بتوجيه الانذار الى الدوائر الحكومية لتسوية الديون السابقة المترتبة بذمتها وجباية قيمة الطاقة المستهلكة من قبلها بعد تاريخ إطفاء الديون”، مشيرا الى ان” الوزارة ستقوم بقطع التيار الكهربائي عن هذه الدوائر لحين تسديد تلك المبالغ التي تمثل قيمة استهلاك تلك الدوائر”.

وأضاف المدرس ان “الجميلي وجه ايضا باقامة دعوى قضائية بحق كل مواطن متجاوز على الشبكة الوطنية، لكونه تجاوزاً على المال العام، الى جانب دعوة المستهلكين لتسديد ما بذمتهم من مستحقات استهلاك الطاقة”، مبينا ان “المبالغ الكبيرة يمكن ان يتم تقسيطها على شكل دفعات”.

وشدد المدرس “على ضرورة تكثيف الحملة الإعلامية من قبل المديريات العامة لتوزيع الكهرباء لحث المواطنين على رفع تجاوزاتهم عن شبكة التوزيع الوطنية”، لافتا الى ان “المديريات العامة للتوزيع ستقوم بتقدير الاستهلاك للمشتركين المتجاوزين، وحسب عدد الأجهزة الكهربائية ونوعها، واحتساب كمية الاستهلاك له لمدة عامين سابقين مستحقة الدفع”.

وأعلنت وزارة الكهرباء، في 2011، ان الديون التي هي بذمة المواطنين وعدد من الدوائر الحكومية نتيجة استهلاكهم للطاقة الكهربائية بلغت أكثر من 600 مليار دينار، مشيرة إلى إن أكثر من 10 % من هذه المبالغ هي بذمة الدوائر الحكومية.

ويعاني العراق من نقصا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *