الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > الكلمات الاكثر بحثاً في كوكل خلال سنة 2013

الكلمات الاكثر بحثاً في كوكل خلال سنة 2013

من عام لآخر تتغير توجهات الناس وأفكارهم وتطلعاتهم، كما تزداد رغباتهم في التعرف على أمور جديدة أو غريبة، أو التعمق في تفاصيل ظواهر طفت على السطح، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال أكثر الكلمات بحثاً على محرك “غوغل”، ففي التقرير السنوي “Zeitgeist نهاية العام”، أعلنت “غوغل” عن قوائم عمليات البحث الأكثر تداولاً خلال عام 2013، لتقدم لمحة فريدة عن أهم الأحداث وأكثر التوجهات إثارة على مستوى العام استنادًا إلى عمليات البحث التي تم إجراؤها في الإمارات والسعودية ومصر.

وتضمنت القوائم عدة جوانب كأبرز الفنانين والسياسيين والأحداث السنوية وغيرها، كما أبرزت النتائج تزايد الاهتمام بالعلامات التجارية في مجال التكنولوجيا والظواهر سريعة الانتشار على الويب.

الإمارات

وفي الإمارات، وبحسب جريدة البيان الإماراتي، كانت عبارات البحث الأكثر تداولاً هي رمضان 2013، وهاتف “آيفون أس فايف”، وهاتف سامسونج جالكسي، وغانغنام ستايل، وفيلم “إيرون مان 3”. أما الشخصيات الأكثر تداولاً فهي بول والكر، ومحمد عساف وجنيفر لورانس وجاستن بيبر وباسم يوسف. وفيما يخص فرق كرة القدم أظهرت النتائج ريال مدريد وبرشلونة، ومن اللاعبين ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو. كما حظي برنامجي “البرنامج” و”أراب أيدول” على عمليات بحث كبيرة من قبل المستخدمين. واتجهت أعينهم إلى راشد الماجد وحسين الجسمي ومايلي سايروس كأكثر الفنانين الذين تم البحث عن أسمائهم.

ولم يغفل البحث عن نتائج الأطعمة فقد تكرر البحث في الإمارات عن قمر الدين والبسبوسة والبطاطا.

السعودية

وفي السعودية اتجهت أعين الباحثين نحو “أنستغرام”، وديوان المظالم، كما تكرر البحث عن المنشد السعودي عبدالله الخشرمي ومحمد عساف وبول والكر، ومن فرق كرة القدم برشلونة وريال مدريد، ومن اللاعبين ميسي ورونالدو.

وفيما يخص الأعمال التلفزيونية فكان “البرنامج” و”طاش ما طاش” أكثر ما تم البحث عنه، وحصل راشد الماجد ومحمد عبده على نصيب كبير من البحث. أما وجهات السفر فقد كانت من نصيب جدة ودبي.

مصر

وفي مصر، كانت أكثر العبارات تداولاً “مسلسلات رمضان 2103 ” وأغنية “تسلم الأيادي”، ومن الأشخاص باسم يوسف وصافيناز وأحمد جمال ومحمد عساف، ومن الممثلين دنيا سمير غانم ومحمد رمضان، من السياسيين محمد حسني مبارك ومحمد مرسي وعبدالفتاح السيسي، أما الأحداث السياسية فاتجهت الأنظار نحو حركة تمرد ومحاكمة مرسي وخطاب السيسي، وفيما يخص الرياضيين فبحث المستخدمون بشدة عن محمد صلاح وميسي ورونالدو ، وتربع ريال مدريد وبرشلونة على قائمة فرق كرة القدم.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *