الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الكشف عن قائمة المرشحين لنيل جائرة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

الكشف عن قائمة المرشحين لنيل جائرة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

سواريز

سيطر ليفربول على نصف القائمة المرشحة لنيل جائزة لاعب الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي والتي أُعلنت اليوم الجمعة.

  • لويس سواريز – ليفربول
  • ستيفن جيرارد – ليفربول
  • دانييل ستاريدج – ليفربول
  • يحيى توريه – مانشستر سيتي
  • إدين هازارد – تشيلسي
  • آدم لالانا – ساوثهامتون

ودخل كلُ من قائد الريدز ستيفن جيرارد بالإضافة لمهاجمي الفريق لويس سواريز ودانييل ستاريدج في القائمة بينما حظى لاعب من كلٍ من أندية تشيلسي ومانشستر سيتي وساوثهامتون بمكان واحد وهم بالترتيب إدين هازارد ويحيى توريه وآدم لالانا.

ويُعد مهاجم ليفربول لويس سواريز الأوفر حظاً لنيل الجائزة التي سيتم الإعلان عن الفائز بها في الـ27 من أبريل المقبل علماً بأنها ستكون رقم 41 في تاريخ الرابطة.

المهاجم الأوروجوياني تصدر لائحة ترتيب الهدافين بفارق مريح بتسجيله لـ29 هدفاً في 29 مباراة بينما صنع عدداً كبيراً من الأهداف لزملائه ليقود الليفر لصدارة لائحة الترتيب ليقترب من حلم تحقيق لقب البريمييرليج للمرة الأولى منذ عام 1990.

وإن فاز سواريز بالجائزة فسيكون أول لاتيني يفوز بالجائزة منذ إطلاقها في عام 1974 علماً بأن زميله المرشح ستيفن جيرارد فاز بها في موسم 2005/2006 فيما رُشح ستاريدج لهذه الجائزة بالإضافة لجائزة أفضل لاعب شاب ويأمل في الجمع بين الجائزتين كما فعل نجم توتنهام السابق وريال مدريد الحالي جاريث بيل في الموسم الماضي.

أما لاعب وسط مانشستر سيتي يحيى توريه فيأمل في الفوز بالجائزة مستفيداً من تسجيله لـ18 هدفاً بالإضافة لكونه أبرز مفاتيح مانشستر سيتي وإن فاز بالجائزة فسيكون أيضاً أول أفريقي يُمنح هذا الشرف.

بينما لا تُعد فرص إدين هازارد في الفوز بالجائزة ضعيفة علماً بأنه قبل شهرين اشتكى مدربه جوزيه مورينيو من عدم اختياره أبداً كلاعب الشهر هذا الموسم.

ورغم تواجد فريقه في المركز الثامن فإن آدم لالانا يُقدم موسماً رائعاً رفقة ساوثهامتون بينما نال ثقة مدرب إنجلترا روي هودسون للتواجد في تشكيلة الأسود الثلاثة المسافرة للبرازيل 2014.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *