الرئيسية > اخبار العراق > الكرد: سنوافق على تغيير حصتنا في الموازنة تبعا لنتائج الاحصاء

الكرد: سنوافق على تغيير حصتنا في الموازنة تبعا لنتائج الاحصاء

بغداد/المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي- اعلنت كتلة التحالف الكردستاني عن إن اقليم كردستان سيوافق على تغيير نسبة حصته في الموازنة الاتحادية البالغة 17% بعد اجراء التعداد السكاني الشامل وظهور نتائجه .

وقال المتحدث بأسم التحالف مؤيد طيب لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) “نحن في اقليم كردستان سنوافق على تغيير نسبة حصة الاقليم في الموازنة الاتحادية بعد اجراء التعداد السكاني الشامل وظهور النتائج”.

واضاف طيب أن “مطالبة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بتخفيض حصة الاقليم الى 13% لا تخدم الانفراج المطلوب بين المركز والاقليم ولا تصب في مصلحة العملية السياسية في ظل وجود جهود سياسية للوصول الى حل كما انه لا يوجد لتصريحاته اطار دستوري تستند عليه”.

وتابع أن “هناك اتفاقا بأن يبقى الحال على ما هو عليه لحين اجراء التعداد السكاني لكن في حال اجراء مثل هذا التعداد ستتحدد حصلة الاقليم من الموازنة”.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني قد دعا في وقت سابق على خفض موازنة اقليم كردستان من (17 الى 13)% من الموازنة الاتحادية وفقا لاحصائية تابعة للاحصاء المركزي والتي اشارت الى ان نسبة سكان محافظات الاقليم الثلاث دهوك وأربيل والسليمانية لا تتجاوز 13%.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *