الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القوات المشتركه تتحشد جنوب كركوك لمواجهة داعش

القوات المشتركه تتحشد جنوب كركوك لمواجهة داعش

462045

اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن قوات الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة تتحشد في مناطق جنوب كركوك استعداداً لمواجهة هجوم لـ(داعش) من ثلاثة محاور على المحافظة، وفيما أشار الى أن عناصر التنظيم تتجمع في مناطق غرب قضاء داقوق (45 كم جنوب كركوك) وتضم  أكثر 200 مقاتل و70 مركبة، أكد أن القوات الأمنية تتلقى تعزيزات عسكرية برية وجوية بمناطق التماس في القضاء جنوب كركوك،(250كم شمال بغداد).

وقال مصدر أمني في حديث له إن “عناصر داعش والقوات الأمنية العراقية المشتركة بحالة تأهب”، مبيناً أنها “بدأت تتجمع منذ يومين بمناطق جنوب كركوك على خطوط التماس”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “عناصر (داعش) يتجمعون بقرى طامور والوحدة وسماكة والبو محمد والعطشانة والبو نجم وبحوزتهم الأسلحة والمعدات العسکریة غرب قضاء داقوق جنوب كركوك”، مؤكداً أنها “تضم 70 مركبة وقرابة 200 مقاتل”.

وأوضح المصدر، أن “قوات البيشمركة عززت مواقعها لمجابهة أيّ طارئ كما وصلت تعزيزات عسكرية من قضاء الطوز لقوات الجيش والحشد الشعبي صوب داقوق، فيما وصلت أسلحة ومعدات ومقاتلين جواً الى مناطق التماس بالقضاء”.

وأشار المصدر الى أن تنظيم (داعش) يسعى لمهاجمة مدينة كركوك عبر ثلاثة محاور”، لافتاً الى أن “الوالي الجديد لكركوك قام بسحب كل العناصر التابعة الى (داعش) في قضاء الحويجة ونواحي العباسي والزاب مع تعزيزات قادمة من  مدينة تكريت وقضاء بيجي باتجاه محيط كركوك وقضاء داقوق (45 كم جنوب المحافظة).

وأكد المصدر أن “عناصر التنظيم تنوي الهجوم على المحافظة خلال اليومين المقبلين”، مبيناً أن “المحور الأول من منطقة الرشاد (65 كم جنوب كركوك) والمحور الثاني من منطقة ملا عبد الله (35 كم غربي كركوك) والمحور الثالث من الملتقى (25 كم غربي كركوك)”.

وأعلن تنظيم (داعش) عن تعبئة عامة لتنفيذ الخطة التي ستتزامن مع تفجيرات انتحارية داخل كركوك وهجوم محور آخر للسيطرة على داقوق وقطع طريق – بغداد من جديد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *