الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القوات العراقية تعتقل 16 مشتبها بانتمائهم لـ ’دولة العراق الإسلامية‘ في الأنبار

القوات العراقية تعتقل 16 مشتبها بانتمائهم لـ ’دولة العراق الإسلامية‘ في الأنبار

أعلنت الشرطة العراقية في محافظة الأنبار يوم الخميس، 7 حزيران/يونيو، عن اعتقال 16 مشتبها بانتمائهم لتنظيم “دولة العراق الإسلامية”، وذلك في عمليات أمنية في الأنبار.

وقال اللواء هادي رزيج، قائد شرطة الأنبار، في حديث لموطني إن العمليات إستندت إلى معلومات استخابرية دقيقة، مشيرا إلى أنها شملت مناطق الرمادي والفلوجة وعنه وراوة وقرى زوبع.

وأضاف أن المعتقلين “متورطون بتنفيذ أكثر من 84 عملية إرهابية استهدفت مدنيين أبرياء والأجهزة الأمنية العراقية في مناطق مختلفة من مدن الأنبار، إضافة إلى تخريب المؤسسات والمشاريع العمرانية خلال الفترة الماضية”.

وأوضح أن “بين الجرائم التي ارتكبها المعتقلون استهداف مسافرين باكستانيين وهنود ومصريين وسياح من مختلف الدول العربية والأجنبية على الطريق الدولي السريع خلال الفترة الماضية بهدف تخويف المسافرين من السفر إلى العراق”.

بدوره، قال العميد الركن خميس الدليمي، من عمليات الأنبار، في حديث لموطني إن “تعاون المواطنين ووعيهم في الإبلاغ على المعتقلين ومكان تواجدهم ساهم باعتقالهم بسرعة، مما ضمن عدم هروبهم”.

وأوضح الدليمي أن “بعض المعتقلين قاوموا القوة المهاجمة وحاولوا والهرب اثناء مداهمة أوكارهم”، مشيرا إلى اشتباكات وقعت بينهم وبين القوات الأمنية في الفلوجة والرمادي.

وأضاف أن الإشتباكات أسفرت عن مقتل مسلح وجرح عنصري أمن.

وقال مسؤولون إن المعتقلين قاموا بتنفيذ عمليات اغتيال لقادة أمنين، وتلغيم السيارات، وتخريب للبنية التحتية النفطية.

وأكد أن بعض المعتقلين “اعترفوا خلال التحقيق الابتدائي بقتل العقيد ماجد عليوي، مدير استخبارات عمليات الأنبار، قبل ثلاثة أيام واغتيال مدير مكافحة الإرهاب في الفلوجة، الرائد سعيد الطلب، إضافة إلى قتل 13 منتسبا في الشرطة وتفجير ثلاثة سيارات مفخخة استهدفت قوات الجيش في الأنبار خلال الاسبوع الماضي”.

وفي هذا السياق، قال الرائد عبد الجبار المحمدي، من غرفة عمليات الأنبار، في حديث لموطني إن المعتقلين “اعترفوا بتنفيذ هجمات إرهابية استهدفت أنابيب نقل النفط في قضاء حديثة غربي الأنبار واستهداف قادة وعناصر قوات الصحوة وعمليات إجرامية أخرى من سطو مسلح وسرقة للمركبات بعد قتل أصحابها”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *