الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > القوات السورية قصفت 10 مخابز على الأقل

القوات السورية قصفت 10 مخابز على الأقل

تواصلت المعارك في سوريا يوم الخميس، مع سقوط مزيد من القتلى، في وقت ما زال فيه دبلوماسيون يحاولون الدفع باتجاه إنشاء مناطق آمنة لحماية السوريين، والمساعدة في توسيع المعونات الإنسانية.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 14 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في جميع أنحاء البلاد، بينهم أربعة في كل من درعا، وريف دمشق، وأربعة في حمص، بينهم امرأة، وقتيلان في إدلب.

والحصيلة الجديدة تأتي بعد يوم من مقتل 136 شخصا، وفقا للجان التنسيق المحلية، التي قالت إن من بين القتلى 66 شخصا سقطوا في دمشق وضواحيها، و17 في إدلب، و16 في حلب، و12 في حمص.

وفي سياق متصل، قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” يوم الخميس إن “القوات السورية قصفت 10 مخابز في محافظة حلب، ما أسفر عن مقتل العشرات وتشويه الآخرين.”

وقالت المنظمة إن هجوما من تلك الهجمات، وقع منذ أسبوعين، أسفر عن 60 شخصا على الأقل، مضيفة: “سكان حلب يصطفون للحصول على الخبز لأسرهم، وبدلا من ذلك يحصلون على شظايا تثقب أجسادهم من قنابل وقذائف الحكومة.

وعلى صعيد الجهود الدبلوماسية، يجتمع وزراء الخارجية الفرنسي والبريطاني في مؤتمر الخميس في نيويورك، لينضموا بعد ذلك إلى وزار الخارجية الآخرين في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع الإنسانية في سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي اقترح إقامة منطقة آمنة لحماية المواطنين والمساعدة في توزيع المساعدات الإنسانية، في وقت رفض فيه الرئيس السوري بشار الأسد مثل تلك الاقتراحات قائلا إنها “ليست واقعية.”

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعمل على تدريب أعضاء المعارضة على كيفية إدارة الحكومة المحلية بعيدا عن قبضة نظام الأسد.

وقالت الوزارة إنها تنفذ “برامج تدريبية” لأعضاء المجالس المحلية في مناطق المعارضة “المحررة” والذين بدأوا بإعادة تأسيس سلطة مدنية، لافتة إلى أن تلك البرامج تساعدهم على قضايا الإدارة المدنية، والتدريب في مجال حقوق الإنسان.

وقال المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي الأربعاء إن أعضاء المجالس المحلية يتعلمون “أنواع الأشياء التي قد يحتاجونها من المجتمع الدولي للبدء في إعادة بناء مدنهم.”

وأضافت أن أولئك “يطلبون المساعدة في معرفة كيفية إدارة الموازنة، والحفاظ على المرافق قيد التشغيل، والتأكد من أن مؤسسات الدولة التي توفر الخدمات للسكان تعمل كما ينبغي.. لذلك نحن منفتحون على دعم كل تلك الاحتياجات.”

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *