الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي ينفذون عمليات تطهير واسعة في جرف الصخر

القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي ينفذون عمليات تطهير واسعة في جرف الصخر

image

أفاد مصدر في قيادة عمليات بابل، اليوم الاحد، بأن القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي نفذوا عمليات تطهير واسعة في مناطق جرف الصخر، شمال بابل، مركزها الحلة،( 100 كم جنوب بغداد)، وفيما أكد أن القوات الامنية طهرت منطقة الحي العسكري وتحاصر مسلحين في منطقة الفارسية، أشار إلى أن “الارهابيين” تكبدوا عشرات القتلى والجرحى اثناء العمليات وهروب الكثير منهم الى الفلوجة.
وقال المصدر ، إن “القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي ينفذون عمليات تطهير واسعة للقضاء على ما تبقى من عناصر (داعش) المتواجدة في بعض جيوب مناطق ناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “الارهابيين تكبدوا العشرات من القتلى والجرحى اثناء عملية التطهير والكثير منهم هربوا الى الفلوجة عن طريق نهر الفرات وطيران الجيش يلاحقهم”، مشيرا إلى أن “القوات الامنية والحشد الشعبي طهروا منطقة الحي العسكري في الناحية وتحاصر المسلحين في بعض أطراف منطقة الفارسية من جميع الجهات”.
وكان رئيس اللجنة الأمنية لشمال بابل في مجلس المحافظة اعلن، اليوم الاحد، أن خبراء المتفجرات في القوات الامنية والحشد الشعبي فككوا وفجروا 400 عبوة ناسفة منذ انتهاء عملية تحرير جرف الصخر شمال بابل (100 كم جنوب بغداد).
واعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم الأحد،( 26 تشرين الاول 2014)، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي وعد بتخصيص مبالغ مالية “كبيرة” لإعادة إعمار ناحية جرف الصخر، شمال بابل (100 كم جنوب بغداد)، بعد تحريرها من تنظيم (داعش)، فيما اكدأن العبادي التقى خلال زيارته للناحية، مساء أمس، الحكومة المحلية والقادة الامنيين.
وكانت حكومة بابل المحلية اعلنت، عصر امس السبت،( 25 تشرين الاول 2014)، أن القوات الأمنية أكملت تحرير جميع مناطق جرف الصخر شمال بابل (100 كم جنوب بغداد)، من “عصابات داعش الإرهابية”، وفيما بيّنت أن القوات الأمنية هزمت التنظيم “شر هزيمة” وهي تتقدم باتجاه عامرية الفلوجة، أكدت أن تحرير جرف الصخر يعد انتصاراً كبيراً للعراقيين.
وتعد ناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، من المناطق الساخنة في بابل لوجود التنظيمات الإرهابية فيها، وأن قيادة عمليات بابل تستعد للقيام بعمليات تطهير كاملة لها.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …