الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القوات الامنية في ديالى تعلن تطهير ناحية بهرز من مسلحي داعش

القوات الامنية في ديالى تعلن تطهير ناحية بهرز من مسلحي داعش

01283162303

أعلنت شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، تحرير جميع مناطق ناحية بهرز خلال عملية عسكرية ، امس الاحد، واكدت مقتل 25 مسلحا ينتمون لتنظيم “داعش”بعد اشتباكات استمرت 48 ساعة، وفيما أشارت الى تشكيل سرية طوارئ من أهالي الناحية، أكدت المحافظة تشكيل لجنة لتعويض جميع العوائل المتضررة من الاشتباكات.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري في مؤتمر صحافي بحضور محافظ ديالى وقائد الفرقة الخامسة وحضرته، (المدى برس)، ان “القوات الأمنية تمكنت من تحرير جميع مناطق ناحية بهرز وقتل 25 مسلحا ينتمون إلى تنظيم داعش، بعد اشتباكات استمرت لمدة 48 ساعة”.

وأضاف الشمري، “تم تشكيل سرية طوارئ من أهالي الناحية، بعد حصول موافقة وزارة الداخلية”، مؤكدا “تطوع مئة عنصر من أهالي بهرز الى الصحوة بعد موافقة رئاسة الوزراء على تطويعهم ضمن تشكيلات أبناء العراق”.

من جانبه قال محافظ ديالى عامر المجمعي، “تم تشكيل لجنة لتعويض العوائل المتضررة خلال العمليات العسكرية، وستقوم اللجنة بحصر الأضرار خلال 48 ساعة وتعويض العوائل بشكل مباشر”.

وأضاف المجمعي “ندعو أهالي الناحية بالعودة الى منازلهم بعد سيطرة القوات الأمنية على جميع مناطق الناحية”.

وشهدت محافظة ديالى، يوم امس، قيام قوة من الشرطة بوضع جثة أحد قياديي تنظيم (داعش) على مظلة مرورية وسط بعقوبة، كما شهدت مقتل أربعة من عناصر الشرطة خلال اشتباكات مع عناصر من تنظيم داعش، يحاولون السيطرة على ناحية بهرز، جنوب بعقوبة

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *