الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القوات الامنية تقتل 11 مسلحاً من داعش وتدمر عجلتين لهم في بغداد

القوات الامنية تقتل 11 مسلحاً من داعش وتدمر عجلتين لهم في بغداد

101005-feature4photo-650_416

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، عن مقتل 11 مسلحا من تنظيم (داعش) وتدمير عجلتين تقلان مسلحين واسلحة خلال عملية امنية نفذتها، شمالي وغربي العاصمة.

وقالت عمليات بغداد في بيان صحافي تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن “قوة من مقر لواء (22) تمكنت من قتل أحد عشر إرهابياً من تنظيم داعش، بعد الاشتباك معهم، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية وثلاث مضافات في مناطق الهورة والطابي وتل طاسة شمالي بغداد”، وتابع “كما تمكنت من تفكيك ثمان عبوات ناسفة وضبط كميات من الأعتدة المتفجرات”.

وأضافت قيادة العمليات، أن “قوة من الفوج الأول لواء (60) تمكنت من تدمير عجلة تقل مجموعة إرهابية وقتل من فيها في منطقة الرفوش غربي بغداد”.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توترا منذ منتصف العام الماضي 2013، إذ أكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يـــونــامي)، في الأول من كانون الثاني 2014 الماضي، أن سنة 2013 المنصرمة، كانت “الأكثر دموية” في البلاد منذ 2008، مبينة أن 7818 شخصاً قتلوا و17981 جرحوا خلالها، في حين اعتبر رئيسها، نيكولاي ملادينوف، أن هذه الأرقام “مفزعة وتبعث على الحزن”، وأن العنف “العشوائي في العراق بات غير مقبول”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *