الرئيسية > اخبار العراق > القوات الامنية تفرج عن معاون مدير مطار بغداد الدولي

القوات الامنية تفرج عن معاون مدير مطار بغداد الدولي

NB-94724-635298531380729682

اعلنت سلطة الطيران المدني في مطار بغداد الدولي، السبت، ان القوات الامنية افرجت عن معاون مدير المطار، بعد اكثر من 24 ساعة على اعتقاله.

وقال مدير اعلام سلطة الطيران المدني بالمطار جاسم الكناني، في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “القوات الامنية افرجت، مساء امس، عن معاون مدير مطار بغداد الدولي سامر كبه، بعد اكثر من 24 ساعة على اعتقاله”.

وأضاف الكناني ان “اطلاق سراح كبه جاء بعد اكتمال التحقيق بشأن حادثة منع هبوط الطائرة اللبنانية في المطار”، مشيرا الى ان “كبه سيمارس عمله في المطار بشكل طبيعي”.

واعتقلت قوة أمنية خاصة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة، في ساعة متقدمة من ليلة الخميس الماضي (6 اذار 2014)، معاون مدير مطار بغداد الدولي سامر كبة على خلفية منع هبوط طائرة لبنانية في ارض مطار بغداد الدولي.

واعلن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس الماضي، عن تشكيل لجنة تحقيقية بحادثة الطائرة اللبنانية التي منعت من الهبوط ببغداد على خلفية عدم نقلها نجل وزير النقل هادي العامري، مؤكداً أنه سيتم نقل المسافرين على الخطوط العراقية مجاناً.

وجاء ذلك بعدما أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي، في 6 اذار 2014، أن رئيس الوزراء نوري المالكي وجه بطرد ومحاسبة من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح الطائرة القادمة من بيروت بالهبوط في العاصمة بغداد.

يذكر أن الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية كشفت، أن السلطات العراقية منعت طائرة لبنانية تابعة لطيران الشرق الاوسط من الهبوط لعدم نقلها نجل وزير النقل هادي العامري لتأخره على موعد اطلاق الطائرة، الأمر الذي أكدت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية، مشيرة إلى أنها تجري حالياً اتصالات بالسلطات المعنية في العراق لتوضيح الامر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *