الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القوات الأمنية تتوغل في تكريت وتخوض حرب شوارع مع داعش

القوات الأمنية تتوغل في تكريت وتخوض حرب شوارع مع داعش

63550774008411361638

أفاد مصدر في قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، بأن الهجوم البري على مدينة تكريت بدأ عصر اليوم من محورين، وفيما بيّن أن المحور الاول انطلق من منطقة العوجة ووصلت قوات الشرطة الاتحادية الى بعد 500 متر عن مستشفى تكريت العام، اكد أن المحور الثاني انطلق من قاعدة سبايكر، لافتاً الى ان القوات المشتركة تواجه مقاومة عنيفة وحرب شوارع من مسلحي (داعش).

وقال المصدر، إن “الهجوم البري على مركز مدينة تكريت بدأ الساعة الرابعة عصراً من محورين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “المحور الاول تسيطر عليه قوات الشرطة الاتحادية وانطلقت من منطقة العوجة ووصلت الى بعد 500 متر عن مستشفى تكريت العام وسلكت القوة المقتحمة طرقاً غير مباشرة تفادياً للعبوات الناسفة التي زرعها عناصر (داعش) على طول الطريق الرابط بين العوجة وتكريت”.

وبيّن المصدر أن “القوة المهاجمة جوبهت بهجوم من قبل عناصر داعش تخلله اربع سيارات مفخخة يقودها انتحاريون تم تفجيرها عن بعد بالإضافة الى تفجير آلية نوع شفل مفخخة ومدرعة يقودها انتحاري حاول فتح ثغرة في صفوف القوات الامنية “، مبيناً أن” المواجهات مع عناصر (داعش) لا تزال مستمرة حتى الآن”.

وتابع المصدر أن “المحور الثاني بدأ من قاعدة سبايكر وشاركت به قطعات من لواء الرد السريع وقوة من العمليات الخاصة وقوة من مغاوير الشرطة الاتحادية ولاتزال القطعات الامنية تشتبك مع مسلحي (داعش) بحرب شوارع مستمرة حتى الان”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وصل ، اليوم الخميس، الى مدينة تكريت للاشراف على عملية تحريرها من تنظيم (داعش).

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …