الرئيسية > اخبار الفن > القطريون يطالبون بمنع عرض فيلم ” حلاوة روح ” في الدوحة

القطريون يطالبون بمنع عرض فيلم ” حلاوة روح ” في الدوحة

حلاوة-روح

طالب مغردون قطريون بإيقاف فيلم ” حلاوة روح ” التي تقوم بطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، و الذي بدأ عرضه في عدد من دور السينما في الدوحة، لاحتوائه على مشاهد تخدش الحياء وتتنافى مع قيم وعادات وأخلاق المجتمع القطري المحافظ.

كان من ابرز المطالبين بإيقافه المغرد عبد الله الهاشمي الذي قال في تغريدة له “نتمنى من المسؤولين المسارعة في إيقاف الفيلم وذالك لما يحويه من مشاهد عهر وفساد أخلاقي”.

وتابع :”يجب أن يتم إيقاف الفيلم في أسرع وقت ممكن لأنه يسئ لديننا وعادتنا وتقاليدنا وهذا ما لا نرضاه”

وتساءل : “أين دور الرقابة في وزارة الثقافة عن هذه الافلام القذرة التي تشوه المنظر العام”.

وبالتوازي مع مطالب إيقافة في قطر، شن مغرون حملات لمقاطعته في مصر، لما احتواه من “إسفاف”، معربين عن استغرابهم من أن يتم الترويج للفيلم على أنه للكبار فقط في حين أن احد ابطال الفيلم طفل.

وفي هذا الصدد قالت المغردة منى أسامة : “فيلم حلاوة روح للكبار فقط وبطل الفيلم طفل عندما ينتحر المنطق في مصر !!!!”

هذا و استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة بمصر ما تناولته الافلام السينمائية الحالية وعلي رأسها فيلم “حلاوة روح” للفنانة هيفاء وهبي من مشاهد تعرض أخلاق وقيم الطفل للخطر مما يعد مخالفة لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 الذي ينص علي حظر السماح للأطفال بدخول دور السينما أو مشاهدة ما يعرض فيها إذا كان العرض محظورا عليهم.

وطالبت د.عزة العشماوي الأمين العام للمجلس الرقابة علي المصنفات الفنية بتوخي الحذر عند اجازة سيناريو أي فيلم خاصة ان فيلم هيفاء يحتوي علي ألفاظ كثيرة وردت غالبيتها علي لسان اطفال. بحسب جريدة المساء.

وأكدت ان وجود لافتة “للكبار فقط” علي الفيلم لا تكفي لأنه يمثل خطورة اخلاقية علي كل من هم اكثر من 18 عاما وتؤثر علي قيمهم وتنشئتهم بما ينعكس سلبيا علي الاخلاق العامة.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *