الرئيسية > اخبار العراق > القضاء يعلن اعتقال 30 متهماً بـمجزرة سبايكر وإصدار أوامر باعتقال 180 آخرين

القضاء يعلن اعتقال 30 متهماً بـمجزرة سبايكر وإصدار أوامر باعتقال 180 آخرين

image

أعلنت محكمة التحقيق المركزية، اليوم الاثنين، عن اعتقال 30 متهماً في “مجزرة سبايكر”، وأكدت إصدار أوامر اعتقال بحق 180 متهماً في الحادثة وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، وفيما لفتت إلى أنها تلقت 1580 إخباراً بشأن الحادثة، أكدت أن المتهمين سيحالون إلى المحكمة الجنائية المركزية لينالوا جزاءهم العادل.

وقال قاضي محكمة التحقيق المركزية ماجد الأعرجي خلال مؤتمر لتوثيق جرائم تنظيم (داعش) عقد في فندق الرشيد ببغداد إن “المحكمة تلقت الى الآن 1580 إخباراً بشأن حادثة سبايكر”، مؤكداً “اعتقال 30 متهماً في الحادثة صدقت أقوال 16 منهم بعد أن اعترفوا”.

وأضاف الأعرجي، أن “المحكمة أصدرت أوامر اعتقال بحق 180 متهماً آخر في الحادثة”، لافتاً إلى أن “المحكمة حجزت أموال المتهمين المنقولة وغير المنقولة”.
وتابع الأعرجي، أن “المحكمة تقوم حالياً بعملية جمع الحمض النووي للضحايا من الطب العدلي”.

وكان ذوو ضحايا سبايكر والصقلاوية وسجن بادوش قاطعوا، اليوم الاثنين، كلمة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال مؤتمر لتوثيق جرائم تنظيم (داعش) عقد في فندق الرشيد، وسط بغداد، مما اضطرته للانسحاب منه.

وكان الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري اتهم، اليوم الاثنين، مشاركين في ساحات الاعتصام بارتكاب مجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين، وفيما دعا ذوي ضحايا سبايكر للمطالبة بإعدام المدانين بقضايا الإرهاب، خاطب ذوي الضحايا “نحن على أبواب المناطق التي قتلت أبناءكم”.

وكان تنظيم (داعش) أعدم، يوم الأحد (15 حزيران2014)، العشرات من طلبة كلية القوة الجوية في قاعدة (سبايكر)، شمالي تكريت، بعد أيام على تسليم انفسهم، وفيما أكد أنه افرج عن 800 من الطلبة بـ”أمر من ابي بكر البغدادي”، نشر صوراً لعملية الإعدام، ولم يتسن لـ”المدى” التأكد من صحة المعلومة من مصادر اخرى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …