الرئيسية > اخبار العراق > القضاء يحكم غيابياً بسجن مديرة عامة في الدفاع سبع سنوات

القضاء يحكم غيابياً بسجن مديرة عامة في الدفاع سبع سنوات

image

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، ان محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة سبع سنوات بحق مديرة عامة سابقة في وزارة الدفاع العراقية لثبوت قيامها بـ”أفعال أضرت بالمال العام”.

وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة إن “محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكماً غيابياً بالسجن مدة سبع سنوات بحق المديرة العامة السابقة لدائرة الموازنة والبرامج العامة في وزارة الدفاع سوسن جاسم محمد التميمي لثبوت قيامها بأفعال أضرت بالمال العام”.

وأضافت الدائرة أن “المدانة سوسن جاسم محمد التميمي أقدمت على صرف ثلاثة صكوك مسجلة باسم المتهم (ظ.س.خ) دون وجود ما يؤيد ربطها بمستندات استلام او جداول ذرعات العمل او وصولات شراء الأمر الذي عدته المحكمة مخالفاً للتعليمات المالية والمحاسبية التي تحكم عملية الصرف في مؤسسات ودوائر القطاع العام”، مشيرة إلى أن “المحكمة وجدت ان فعلة المدانة تنطبق وأحكام المادة 340 عقوبات فحكمت عليها بالسجن مدة سبع سنوات حكماً غيابياً قابلاً للاعتراض والتمييز”.

وتابعت الدائرة أن “قرار الحكم الصادر بحق المدانة استناداً الى احكام المادة 182/أ الأصولية تضمن تأييد الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمدانة وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …