الرئيسية > ثقف نفسك > القرفة تقاوم مرض السكر وتساعد في حرق الدهون

القرفة تقاوم مرض السكر وتساعد في حرق الدهون

القرفة

تُعد القرفة بمثابة علاج طبيعي فعال لعدد من الأمراض ، حيث تساعد القرفة في تقليل مستوى السكر في الدم وخفض مستوى الكوليسترول في الدم وتنشيط عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي تساعد في انقاص وزن الجسم.

كما أن القرفة غنية بالعناصر النباتية التي تقي من السرطان ، وبالتالي فإنها تعتبر من المكملات الغذائية الممتازة المقاومة للأمراض والمقوية لتأثير العلاج.

 

 

القرفة تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم :

من أهم فوائد القرفة هي تقليل مستوى السكر في الدم. وقد نشرت مجلة ديابيتيس كيرالمتخصصة بمرض السكر عام 2003 دراسة حول دور القرفة في مواجهة مرض السكر ، وكانت النتيجة أكثر من مدهشة :

فقد أجريت الدراسة على 60 شخصاً من الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكر ، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات ، وتم إعطاء كل مجموعة من هذه المجموعات كمية معينة من القرفة وهي نصف غرام وثلاثة غرامات وستة غرامات من القرفة. وبعد 20يوماً من تناول القرفة، تبين أن مستوى السكر كان منخفضاً بشكل ملفت للنظر لدى المجموعة التي تناولت كمية أكبر من القرفة (أي ستة جرامات ). وبعد 40 يوماً من تناول القرفة بصفة يومية ، لوحظ أن مستوى السكر انخفض بشكل جيد لدى المجموعتين المتبقيتين ، وتراوح هذه الانخفاض بين 18 و29 %.

كما لوحظ في هذه الدراسة أن القرفة ساهمت أيضاً في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية ، وبلغت نسبة هذا الانخفاض من 10 إلى 24 % بالنسبة للكوليسترول ، و23 إلى 30% بالنسبة للدهون الثلاثية ، في حين بقيت مستويات الكوليسترول الجيد كما هي.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …