الرئيسية > اخبار مختارة > القرضاوي يدعو طالباني الى تأجيل الحكم على الهاشمي

القرضاوي يدعو طالباني الى تأجيل الحكم على الهاشمي

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي أمس الاثنين، رئيس جمهورية العراق جلال طالباني إلى مساندة نائبه طارق الهاشمي وتأجيل اصدار الحكم بحقه لدرء العراق من ‘الفتنة والفرقة’.

وقال القرضاوي في رسالة بعثها الى طالباني إن ‘الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يهديكم أسمى عبارات التقدير والاحترام، ويتمنى أن تكونوا في خير وعافية، ومزيد من التوفيق والتسديد في مسيرة التنمية في جمهورية العراق الشقيقة’، مبيناً أن ‘الاتحاد يقدم شكره الجزيل وتقديره لما تبذلونه من جهود لخدمة القضية العراقية، ومساندتكم لنائبكم طارق الهاشمي’.

وأوضح القرضاوي أنه ‘نظرا لما تتطلبه المرحلة التي يمر بها العراق، ومن اجل المحافظة على المصلحة العليا للجمهورية العراقية، حكومة وشعبا، ودعما منكم لأواصر الأخوة والتلاحم بين مكونات الشعب العراقي بمختلف أطيافه الدينية والعرقية والسياسية، ومن اجل درء كل مسببات الفتنة والفرقة’.

وأشار القرضاوي إلى أن ‘الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يدعوكم إلى التدخل لتحقيق مزيد من التأني في قضية الدكتور طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية، وتأجيل إصدار الحكم في حقه إلى أن تتم دراسة الملف من جميع الجوانب، حتى يحصل هناك توافق تام في هذا الشأن، فالقضية العراقية قامت في أساسها على هذا التوافق ولن تحل مشاكلها إلا في التوافق’.

ويواجه الهاشمي وهو قيادي في القائمة العراقية اتهامات بدعم العمليات المسلحة في العراق، والتوجيه بتنفيذ عمليات اغتيال لقضاة ومسؤولين، وهو ما نفاه الهاشمي، واكد في اكثر من مناسبة ان القضية مسيسة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *