الرئيسية > ثقف نفسك > القبلة.. بين عادات وتقاليد!!

القبلة.. بين عادات وتقاليد!!

أصبحت القبلة جزءا من عادات الشعوب وتعبيرا عن الود والصداقة، لكن تقاليد القبل ليست واحدة في جميع الدول. فهناك مناطق واسعة نسبيا في العالم لا يجري فيها سوى ملامسة نهايات الأصابع كحد أقصى، وهناك دول يمارس فيها التقبيل من دون حدود. وتعتبر القبلة مؤشرا على علاقة قرب عاطفي أو نفسي أو اجتماعي، لذلك يتعيّن عدم تقبيل كل شخص تتم مشاهدته لأول مرة ويرتبط الشخص به بعلاقة سطحية. يتعيّن على المرأة أن تعطي انطباعا بأنها توافق على تقبيلها.

تقبيل أيدي النساء تراجع بشكل كبير!
هناك تقاليد مختلفة وبغض النظرعن أصل عادة التقبيل، فمن المؤكد الآن أنها أصبحت جزءا من التقاليد لمختلف الشعوب وتعبيرا عن الود والصداقة، لكن تقاليد القبل ليست واحدة في جميع الدول.

في وسط أوروبا وشمال أميركا اعتادوا على التلامس براحات الكف، في حين أنهم في جنوب أوروبا وجنوب أميركا والجزء الرجالي من سكان العالم العربي، يكثرون من العناق والأخذ بالأحضان. غير أن البريطاني عادة ما يبتعد عن التقبيل أو العناق، ليس لبرودته كما يظن، إنما لمراعاته الشديدة لوضع الآخرين وخصوصياتهم.

3 قبلات وعلى خلاف الأميركيين والبريطانيين، فان الجزء الفرنسي من كندا تعوّد على التقبيل بشكل اكبر، أما سكان أميركا اللاتينية فلا يضعون أي حدود للتقبيل حيث يقبل الناس بعضهم بشكل متكرر، وليس هناك أي قاعدة تطبق بشأن ضرورة وجود معرفة بين الناس قبل التقبيل، أو أن الرجل لا يسمح له بتقبيل رجل آخر.

ويتبنى الألمان وسكان دول شمال أوروبا موقفا متحفظا قليلا من موضوع التقبيل، على عكس الهولنديين الذين يقبلون بعضهم 3 قبلات، وأيضا سكان سويسرا. أما سكان فرنسا فكانوا يقبلون بعضهم 3 قبلات، أما الآن فيجري اختصار الأمر في المناطق الشمالية من فرنسا على قبلتين. أما في جنوب فرنسا فيتم تبادل أربع قبل تتوزع بين الوجهين، ويقال انه حسب عدد القبل يمكن التعرف إلى المنطقة التي يعيش فيها الشخص في فرنسا.

لأ!!! هيك كثير


الصرب مثلا يقبلون بعضهم 3 مرات، فيما يقبل الكروات بعضهم قبلتين، أما سكان منطقة وسط أوروبا ومنهم التشيك والسلوفاك فيقبلون بعضهم قبلتين. وكان الروس يقبلون بعضهم 3 قبلات، وكانت قبلا من النوع الثقيل أي تتم على الفم مباشرة، أما سبب القبلات الثلاث فيقال انه مأخوذ من التقاليد المسيحية الأرثوذكسية التي تعتمد بدء التحية بالقول باسم الأب والابن والروح القدس، أما الآن فان الروس يتبنون الصيغة الأوروبية للتقبيل أي على الخدين.

ويقبل الرجال العرب كما هو معروف بعضهم البعض بشكل كبير، غير أن عادة تقبيل الرجال للنساء في الأماكن العامة يتم تجنبها بقوة، لكن هذا الأمر لا يسود في مختلف الدول العربية.

ولا يسمح اليهود المتشددون في إسرائيل بان يتم التعانق علنا بين الرجال والنساء، أو أن يتم تبادل قبل الصداقة بينهم، أما سكان آسيا فهم أيضا من النوع المتحفظ. فاليابانيون يتجنبون حتى المصافحة، ويكتفون بالانحناء ورفع اليدين أمام أجسامهم، والأمر نفسه يسود تقريبا في الهند.

وتقبيل أيدي النساء تراجع بشكل كبير، أما عندما يتم ذلك فيجب على الرجل إمساك أطراف أصابع السيدة ورفع يدها قليلا ثم الانحناء لملامستها قليلا بفمه من دون ترك أي آثار لذلك عليها.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *