الرئيسية > اخبار العراق > القبانجي يرحب بجهود القوات الأمنية لتحرير تكريت والموصل ويطالب بصرف رواتبهم

القبانجي يرحب بجهود القوات الأمنية لتحرير تكريت والموصل ويطالب بصرف رواتبهم

image

رحب إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، بالاستعدادات الكبيرة للقوات الأمنية العراقية لتحرير تكريت ونينوى من (داعش)، مطالباً بصرف رواتب القوات الأمنية المتأخرة منذ أربعة أشهر، وفيما انتقد وصف الإمارات العربية لقوات الحشد الشعبي بـ”الميليشيات”، دعا الى تظافر جهود دول المنطقة لمواجهة الإرهاب.

وقال القبانجي خلال الخطبة السياسية لصلاة الجمعة التي اقيمت في الحسينية الفاطمية في النجف الأشرف إن “القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي حققوا انتصارات طيبة ومباركة وسنشهد انتصارات كبيرة مقبلة على الأعداء “، مضيفاً ”بالأمس انتصرنا في آمرلي وجرف النصر واليوم انتصرنا في بيجي”.

وأضاف القبانجي، “أن هناك استعدادات كبيرة لتحرير تكريت ونينوى”، مبيناً أن “العزيمة والاستعدادات كبيرة لدحر عصابات (داعش) من الأراضي العراقية”.

وطالب إمام جمعة النجف “بضرورة صرف رواتب قوات الحشد الشعبي لأن الكثير منهم ومنذ أربعة أشهر لم يتسلموا رواتبهم وهم يقاتلون بدون تردد أو انسحاب”، مؤكداً أن “الشعب العراقي غير راضٍ بقدوم قوات أجنبية مع وجود القوات العراقية والحشود الشعبية”.

وأدان القبانجي “موقف دولة الإمارات بوصفها القوات المجاهدة التي تصدت لعصابات (داعش) في العراق بالميليشيات ” ، مبيناً أن “هذه إدانة لم تمسح من تاريخ الإمارات إلا إذا كانت متورطة بدعم (داعش)”.

وأكد القبانجي “ترحيبه بالتقارب العراقي التركي خصوصاً بعد زيارة رئيس الوزراء التركي للعراق”، داعياً الى “ضرورة تظافر جهود دول المنطقة في مواجهة الإرهاب لأن العراق ليس وحده المقصود”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …