الرئيسية > اخبار العراق > القبانجي ادعوا الحكومه الى فك الحصار عن 200 جندي عراقي

القبانجي ادعوا الحكومه الى فك الحصار عن 200 جندي عراقي

467161112013_1111111-1

دعا امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، الى “الصبر” على حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتحقيق وعودها لانها مازالت في بداية تسلمها زمام الامور، مؤكدا ان التركة ثقيلة بسبب السياسات “الفاشلة” للحكومة السابقة، وفيما دعا الحكومة الى فك الحصار الذي تفرضه عناصر داعش على (240) جندي محاصر في الرمادي، هنأ المنتخب العراقي بفوزه على المنتخب السعودي في نهائيات دورة الالعاب الاسيوية.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف ان “على الجانب الحكومي تسليم قوى الحشد الشعبي مستحقاتهم لان الكثير منهم لم يتسلموا مستحقاتهم منذ ثلاثة اشهر في الوقت الذي خصصت الدولة اموال طائلة لهم”، مضيفا على “القائد والمسؤول ان لا يستلم راتبه قبل ان يتسلم المجاهدون حقوقهم”.

واضاف القبانجي “اقدم شكري للحشود الشعبية لما حققته من انجازات كبرى باقل الامكانيات وشحة الاسلحة والاعتدة”، مشيدا “باخلاق وقيم المجاهدين في التعامل مع النساء والاطفال  في الوقت الذي يمارس عدونا القتل والتمثيل واستهداف النساء والاطفال”.

ودعا القبانجي الى “الصبر على الحكومة الجديدة لتحقيق وعودها”، مشيرا الى انها “لازالت في بدايتها وان التغيير يحتاج الى الصبر” .

وتابع القبانجي، “هناك تركة ثقيلة على حكومة العبادي بسبب السياسات الفاشلة التي مرت بها الحكومة السابقة” ، مطالبا “بامهالها وقتا لتحقيق وعودها”.

واكد القبانجي “على من يدعوا الى التظاهر ضد الحكومة في هذه الفترة الصبر”، مبينا ان “الدعوة الى التظاهر في هذه الفترة غير صحيحة”، مطالبا الحكومة بـ”فك الحصار عن اكثر من 240 جندي محاصرين في محافظة الانبار والاسراع في توصيل الامدادات لهم”، وشدد “لا نريد لكارثة الصقلاوية ان تتكرر ولا يجب ان ننتظر وقوعها مرة اخرى”.

وقدم القبانجي “الشكر للمواكب الحسينية لديمومة رعايتهم للعوائل النازحة ولعلماء الدين لتواصلهم وتعليمهم المسائل الشرعية لهذه العوائل”، مؤكدا ان “هؤلاء ظلموا لتشيعهم”.

وتابع القبانجي “اهنئ المنتخب الاولمبي العراقي بفوزه على منتخب السعودية والعداء عدنان طعيس لحصوله على الميدالية الذهبية وادخاله السروره على الشعب العراقي” مؤكدا ان “هذه النجاحات نعتز بها”.

واشار امام جمعة النجف الى ان “التغيير الحكومي في اليمن والذي جرى من دون انقلاب عسكري وانما عبر تظاهرات”،  مشيدا “بالاخلاق التي تمتعت بها الحكومة اليمنية الجديدة وقرارها بطرد القادة البعثيين هناك واعتقال مجموعة منهم لارتكابهم المجازر بحق الشعب اليمني”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *