الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القاعدة تتبنى 39 هجمة مسلحة ببغداد

القاعدة تتبنى 39 هجمة مسلحة ببغداد

أعلنت جماعة دولة العراق الإسلامية المرتبطة بالقاعدة، أمس الأحد، مسؤوليتها عن 39 هجمة مسلحة من بينها محاولتا اغتيال وزير الصحة الكردي في الحكومة الاتحادية ومراسل تلفزيون الرشيد، فيما استهدف باقي الهجمات أفراد الأمن على وجه الخصوص.
ونجا وزير الصحة مجيد محمد أمين من محاولة اغتيال في 19 نيسان الماضي، بعدما فجر مسلحون سيارة ملغومة لدى مروره في ساحة الطلائع وسط بغداد.

وقال تنظيم دولة العراق الإسلامية في بيان نشرته مواقع مؤيدة للقاعدة إنه تم استهداف أمين ‘بتفجير سيارة مفخخة مركونة على موكبه أثناء مرورها في شارع حيفا مما أدى لهلاك وإصابة عدد من عناصر الحماية ويقدّر الله نجاته’. بحسب موقع شفق نيوز

وأضاف التنظيم انه تبنى 38 هجمة أخرى استهدفت الشرطة وضباطا في الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وموظفين في المنطقة الخضراء حيث مقار الحكومة العراقية، فضلا عن استهداف زوار إيرانيين في منطقة الكاظمية على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال أيضا إن هجماته المسلحة استهدفت أيضا أفرادا في جيش المهدي في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية. كما تبنى عملية استهداف مراسل قناة الرشيد الفضائية بتفجير عبوة لاصقة في مركبته بمنطقة السيدية في شهر أيار المنصرم.

شاهد أيضاً

كيف أصبح الأطفال المشاهير على الإنترنت اليوم؟ 😮

هناك الكثير من الصور التي تنشر على الإنترنت وتحصل على شهرة كبيرة، وهي في الحقيقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *