الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > القاضي ماجد الاعرجي : ان المتهم بتهديد المواطنين خلال تشييع سويدان يقرّ في 6 جرائم

القاضي ماجد الاعرجي : ان المتهم بتهديد المواطنين خلال تشييع سويدان يقرّ في 6 جرائم

Iraqi Deputy PM Mutlaq holds onto the coffins during the funeral of prominent Iraqi Sunni tribal leader Sheikh Janabi and his son, Mohammad, who were killed in an attack on their convoy, in Baghdad
أعلنت محكمة التحقيق المركزية، الخميس، أن المتهم بتهديد المواطنين خلال تشييع الشيخ قاسم سويدان اقرّ بتورطه في ست جرائم بين قتل وتفجير.

وقال رئيس المحكمة القاضي ماجد الأعرجي في تصريح إن القوات الأمنية ألقت القبض على المتهم الذي ظهر في تصوير فيديو يهدد المواطنين خلال تشييع الشيخ قاسم سويدان وفق مذكرة قبض، وأن المتهم اعترف بتورطه في ست جرائم بين قتل وتفجير.
وأضاف الاعرجي أن المتهم اقرّ بانتمائه إلى إحدى الجماعات الإرهابية ، مشيراً إلى أن بعض هذه الجرائم ارتكبت في حي العامل ببغداد، وان أقوال المتهم صّدقت قضائياً.

وكان مسلحون مجهولون خطفوا في (13 شباط 2015)، شيخ عشيرة الجنابات الشيخ قاسم سويدان وابنه محمد قاسم سويدان واطلقوا النار عليهما أردوهما قتيلين في منطقة الشعب شمالي بغداد، فيما تناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فديو لتشييع الشيخ الجنابي يظهر أحد المشيعين وهو يهدد بالانتقام من خلال قتل المواطنين في حي العامل .

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …