الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الفيفا : برشلونة سيعاقب بالحرمان من ضم لاعبين جدد في فترتين انتقاليتين متتاليتين

الفيفا : برشلونة سيعاقب بالحرمان من ضم لاعبين جدد في فترتين انتقاليتين متتاليتين

الفيفا-برشلونة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” رسميًا عن رفضة الاستئناف المقدم من قبل نادي برشلونة والاتحاد الإسباني لكرة القدم “REEF ” على العقوبة الموقعة على النادي الكتالوني لضمه وقيده لاعبين تحت السن بما يخالف اللوائح المنظمة في قوانين اللعبة، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ 90 يومًا التي منحها الفيفا للنادي والاتحاد المحلي المحلي للاستئناف وتوفيق أوضاعه.

ونشر الفيفا بيانًا رسميًا على موقع الرسمي جاء فيه “نادي برشلونة سيعاقب بالحرمان من ضم لاعبين جدد وتسجيلهم في فترتين انتقاليتين متتاليتين، مع دفع غرامة قيمتها 450 ألف فرنك سويسري”.

ووفقًا لقرار الفيفا سيكون برشلونة ممنوعًا من تجديد صفوف بلاعبين خلال الميركاتو الشتوي القادم والذي يبدأ في يناير 2015 بالإضافة لميركاتو الصيف في يوليو 2015.

وكان الاتحاد الدولي للعبة في مفاجأة من العيار الثقيل قرر في أبريل الماضي حرمان نادي البرسا من إبرام أي تعاقدات جديدة لفترتين انتقاليتين وتغريمه 370 ألف يورو، بسبب خرقه والاتحاد الإسباني لقوانين متعلقة بانتقالات وتسجيل اللاعبين القصر من جنسيات أجنبية في النادي، وغيرها من المعايير المتعلقة بالتحاق ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات المحلية.

ولكن عاد الفيفا بعدها بأيام ليُعلن عن أن برشلونة سيكون قادراً على التعاقد مع لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية وذلك بعد أن قرر تعليق عقوبة منع النادي الكتالوني من إجراء تعاقدات إثر تقدم الأخير بطلب استئناف، وذلك بناءً على قرار لرئيس لجنة الاستئناف بالفيفا اعتبر أن الاستئناف المقدم من النادي يمنح تعليقاً على هذه العقوبة؟

جدير بالذكر إدارة برشلونة استفادت من هذا التعليق لقرار الحرمان من الدخول لسوق الانتقالات بإبرام سبعة صفقات خلال الميركاتو الصيفي، فدعم الفريق صفوفه بكل من: لويس سواريز، إيفان راكيتيتش، كلاوديو برافو، مارك أندريا تيرشتيجين، إلين هاليلوفيتش، توماس فيرمايلين، وجيريمي ماثيو.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *