الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الفرقة 12 تعلن مقتل أربعة قناصين من “داعش” وتدمير ثلاثة معسكرات للتنظيم بكركوك

الفرقة 12 تعلن مقتل أربعة قناصين من “داعش” وتدمير ثلاثة معسكرات للتنظيم بكركوك

NB-91907-635267743812456572

أعلن قائد الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة المنتشرة جنوب غربي كركوك، الجمعة، عن قتل اربعة قناصين تابعين لتنظيم “داعش” والعثور على 14 آلية تابعة للتنظيم بينها عشر سيارات مفخخة، في عملية أمنية واسعة نفذت جنوب غربي المحافظة، فيما أكد تدمير ثلاثة معسكرات لـ”الإرهابيين”.

وقال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قوة من الفرقة 12 نفذت، عصر اليوم، عملية استباقية واسعة النطاق لضرب أوكار المجاميع الإرهابية في مناطق جنوب غربي كركوك”، موضحا أن “القوة اشتبكت مع المسلحين، مما أسفر عن مقتل أربعة قناصين من داعش، وتدمير ثلاثة معسكرات تابعة للتنظيم الإرهابي”.

وأضاف الدليمي أن “العملية نفذت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن نشاط للمجاميع الإرهابية التي تستهدف القوات الحكومية والمدنيين”، مؤكدا أن “القوات الأمنية تمكنت من تطهير نحو 50 كم من الأراضي الصحراوية في مناطق الرياض والرشاد وحمرين، وما تزال العملية مستمرة”.

وأوضح أن “القوة تمكنت من العثور على 10 سيارات مفخخة مختلفة الأنواع، الى جانب جرار زراعي وسيارة حمل ودراجتين ناريتين وجميعها كانت معدة للتفجير والاستخدام في محافظة كركوك”، مبينا أن “العملية أسفرت أيضا عن العثور على كميات كبيرة من العبوات الناسفة واللاصقة ومواد شديدة الانفجار، ومنشورات تابعة لتنظيم داعش”.

وأكد الدليمي أن “القوة المداهمة نجحت في تدمير ثلاثة معسكرات تابعة للتنظيم، بينها معملان لصنع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة وتصنيع منصات إطلاق الصواريخ بعيدة المدى”، لافتا الى أن “هذه العملية تعد ضربة قاصمة لفلول الارهاب في تلك المناطق”.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين في عموم المحافظة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *