الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الفرقة الذهبية تعلن محاصرتها لداعش داخل تكريت

الفرقة الذهبية تعلن محاصرتها لداعش داخل تكريت

Iraqi SWAT troopers pose for pictures as they take part in an intensive security deployment during clashes with al Qaeda-linked ISIL in Ramadi

أفاد مصدر في قوات مكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، أن عناصر الفرقة الذهبية تمكنوا، بإسناد من الجيش العراقي وسلاح الدروع، من تحرير عدة مناطق شمال تكريت، ومحاصرة المدينة بالكامل، مبيناً أن عملية الاقتحام مهد لها مقاتلو فرقته قبل أسبوع.

وقال المصدر ، “قبل ستة أيام دخل 40 مقاتلاً من أفراد القوة الذهبية الى عمق مدينة تكريت عن طريق بوابتها الرئيسة ووصلوا الى تقاطع الديوم وبعد اشتباك دام لست ساعات مع عناصر (داعش) تمكن عناصر الفرقة من السيطرة على التقاطع”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “عناصر الفرقة اتجهوا بعد ذلك الى طريق سبايكر وقد حرروها بالكامل وصولاً لشمال تكريت”، مبيناً أن “عناصر الفرقة الذهبية ظلوا قرابة خمسة أيام يبيتون في الشارع وقد فككوا عبوات ناسفة مترابطة الواحدة بالأخرى (زنجيل) على طول الطريق بخبراتهم الشخصية”.

وبيّن المصدر أن “طيران التحالف الدولي في هذه المناطق لم يفعل شيئاً سوى التحليق ليلاً من دون قصف مواقع عناصر (داعش)، بينما تقصف الطائرات الحربية العراقية فقط في أوقات الصباح”.

وتابع المصدر أن “الجنود العراقيين من مختلف القوات، تتقدمهم قوة العمليات الخاصة، تمكنوا من تحرير شمال تكريت بشكل كامل ومفرك وقرية المحزم ومنطقة الحمرا وقرية المهكن وتقدموا باتجاه قضاء بيجي بعد معارك طاحنة مع تنظيم (داعش)”.

ولفت المصدر الى أن “مدينة تكريت محاصرة بالكامل من قبل قوات مكافحة الإرهاب والقوات الأمنية، مبيناً أن “عملية السيطرة على الجهة الشمالية لتكريت كانت لقطع امداد (داعش) عن تكريت”، مؤكداً أن “أهالي تكريت غادروها بعد سيطرة داعش عليها، ومن بقي منهم بدأ يغادرها الآن”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *