الرئيسية > اخبار العراق > الفتلاوي: سأطعن بفقرة تقاعد النواب ولن أسمح بالالتفاف على ارادة الشارع

الفتلاوي: سأطعن بفقرة تقاعد النواب ولن أسمح بالالتفاف على ارادة الشارع

hqdefault

عدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الثلاثاء، التصويت على فقرة “تقاعد النواب” ضمن قانون التقاعد الموحد التفاف على ارادة الشارع وخرق دستوري لقرار المحكمة الاتحادية القاضي بالغاء الرواتب التقاعدية للنواب، مؤكدة لجوءها للطعن بتلك الفقرة لدى المحكمة الاتحادية بعد نشره بالجريدة الرسمية، فيما طالبت بإعلان أسماء النواب الذين صوتوا على هذه الفقرة.

وقالت الفتلاوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “التصويت على فقرة تقاعد النواب ضمن قانون التقاعد الموحد هو التفاف على ارادة الشارع العراقي الذي طالب بالغاء الرواتب التقاعدية للنواب وأعضاء مجالس المحافظات”، مبينة أنه “خرق دستوري وقانوني لقرار المحكمة الاتحادية الذي الغى الرواتب التقاعدية للنواب”.

وأضافت “ولأن قرارات المحكمة الاتحادية باتة وقطعية، سألجأ للطعن بالفقرة ضمن القانون بعد نشره بالجريدة الرسمية لدى المحكمة الاتحادية”، مشددة القول “لن اسمح بالالتفاف على ارادة الشارع العراقي”.

وطالبت الفتلاوي رئاسة مجلس النواب “بإعلان أسماء النواب الذين صوتوا على فقرة تقاعد النواب ليعرف الشارع العراقي من الذي صوت ومن الذي لم يصوت ولتتوقف قضية المزايدات”.

وصوت مجلس النواب في جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الرابعة والاخيرة التي عقدت أمس الاثنين (3 شباط 2014)، بأغلبية الأعضاء وعلى جميع فقراته البالغة 43 فقرة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *