الرئيسية > ثقف نفسك > الغيرة “تعمي” المرأة

الغيرة “تعمي” المرأة

خلصت دراسة حديثة إلى أن الغيرة تفقد المرأة قدرتها على الرؤية بوضوح فتصاب بـ”العمى” بسبب تراجع قدرتها على التركيز فتهتم بأشياء قبيحة أو غير جذابة.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الأربعاء أن المرأة التي تشعر بالغيرة يتشتت ذهنها وينشغل بالها بصور عاطفية سلبية تفقدها القدرة على التركيز على الأشياء الجميلة التي تحاول رؤيتها أمامها.

وأجرى الأساتذة في علم النفس بجامعة ديلوار ستيف موست وجان فيليب لورانسيو وزملاؤهم تجارب في المختبر على أزواج يعيشون حياة رومانسية.

وطلب من كل زوجين الجلوس متقاربين أمام جهازي حاسوب يبعدان عن بعضها قليلا، ثم طلب من الزوجة مشاهدة صور طبيعية وسط شريط من الصور السريعة المعروضة على الشاشة، ضمن صور مؤذية وغير مريحة للنفس.

وفي الخطوة التالية طلب من الزوج وضع تقييم للمشاهد الطبيعية التي أمامه وإبداء رأيه فيها، ثم سئل عن رأيه في جمال صورة امرأة ظهرت أمامه على الشاشة.

وفي النهاية سئلت كل امرأة عن شعورها ومدى تقبلها لتقييم الزوج لجمال المرأة التي ظهرت صورتها على الشاشة.

وتبين أنه كلما زادت غيرة المرأة ركزت بصرها على الصور القبيحة أو الشنيعة التي مرت عليها، وأنها ركزت على الصور القبيحة أكثر من تلك الجميلة أو الجذابة.

وخلص أساتذة علم النفس إلى أن العواطف تلعب دورا أساسيا في العلاقات الاجتماعية وتؤثر على الصحة النفسية والبدنية للنساء، وأن عواطف المرأة تجاه الغير تتأثر تبعا لذلك.

شاهد أيضاً

4 خرافات شهيرة تحت إلى التوقف عن الإعتقاد أنها حقيقة !

منذ الطفولة، كنا نقرأن ونسمع الكثير من الحقائق التي لم نشك فيها أبداً. ومع ذلك، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *