الرئيسية > اخبار العراق > الغبان يشكل لجنة تحقيق في حادثة اعتداء حماية وزير حقوق الإنسان على شرطة المرور

الغبان يشكل لجنة تحقيق في حادثة اعتداء حماية وزير حقوق الإنسان على شرطة المرور

image

أمر وزير الداخلية محمد الغبان، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة تحقيق في حادث اعتداء حماية وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي على شرطة المرور في العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن “وزير الداخلية، أمر بتشكيل لجنة تحقيق في حادث الإعتداء على شرطة المرور من قبل حماية وزير حقوق الانسان، والذي وقع في الـ(27 من كانون الثاني 2015).

وأكد الوزير على “ضرورة التزام الجميع بالقانون والتقيد بأخلاقيات الوظيفة العامة، وان نكون جميعاً منسجمين مع النظام العام ومن يسهر على تطبيقه وليس الإعتداء عليه”.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وجه ، يوم السبت،(31 كانون الثاني 2015)، وزير الداخلية بالتحقيق باعتداء حماية وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي على شرطة المرور في بغداد.
وكان عدد من أفراد حماية وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي، قد اعتدوا بالسب والضرب على عناصر من شرطة المرور، بينهم ضابط برتبة عقيد، في حي المنصور، بسبب تأخر فتح الإشارة الضوئية أمام موكب الوزير، بحسب رواية أحد عناصر المرور.

فيما استغرب رجال المرور، اليوم السبت،(31 كانون الثاني 2015)، من اعتداء حماية مسؤول في قمة الهرم الحكومي (وزير)، عليهم لمجرد “حرصهم على تأدية واجبهم”، مبينين أنهم رفعوا دعوى قضائية على وزير حقوق الإنسان العراقي، فضلاً عن تقديم شكوى بالحادث لدى مركز مفوضية حقوق الإنسان، مؤكدين إنه اعتدى عليهم لفظياً أيضاً بوصفهم بـ”البعثية”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …