الرئيسية > شباب و بنات > حواء > العنوسة تهدد فتيات الوطن العربي ولبنان تتصدر

العنوسة تهدد فتيات الوطن العربي ولبنان تتصدر

العنوسة

 

أصبح الفستان الأبيض وتكوين أسرة حلم يطارد كل فتاة تخطت العمر المناسب للزواج، بالرغم من ظهور هذه الأعداد المهولة من النساء الغير متزوجات إلا أنه لم يتم تحديد الأسباب الرئيسية التي أدت لتفاقم الأمور لهذا الحد.

 

في دراسة أجرتها إذاعة هولندية لرصد أعداد النساء الغير متزوجات في الوطن العربي، سجلت لبنان النسبة الأعلى في العنوسة وهي 85%، على النقيد منها سجلت فلسطين النسبة الأدنى في الوطن العربي لتكون 7% فقط.

 

نستعرض لكم نسب العنوسة حسب الدراسة التي أجرتها الإذاعة الهولندية في الوطن العربي، بدايتاً تتصدر لبنان بنسبة 85% وتليها سورية بنسبة 70% ومن المحتمل أن النسبة تزايدت بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة.
تقاربت نسب العنوسة في المغرب العربي حيث سجلت تونس نسبة 62%، ومن بعدها تأتي الجزائر بنسبة 51%.

 

في حين أنه بلغ عدد العوانس في مصر نسبة 40% أي 8 ملايين فتاة من مجموع الفتيات في سن الزواج، أما لدول الخليج فكانت دولة الإمارات بالصداؤة حيث بلغت نسبة العوانس 75% بينما وصلت النسبة في السعودية الى 45%، وكان السبب المحتمل في ذلك هو غلاء المهور وكثرة متطلبات الزواج.

 

وتفوقت فلسطين بنسبة 7% فقط للنساء العوانس فتكون بذلك الدولة الأقل في نسبة العنوسة، وينجع الأمر في ذلك على بساطة الحياة فيها وعدم المبالغة في متطلبات الزواج والمهور.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *