الرئيسية > ثقف نفسك > العلاج بالموسيقى يقلل الاكتئاب ويزيد من الثقة في النفس

العلاج بالموسيقى يقلل الاكتئاب ويزيد من الثقة في النفس

الموسيقى

وجدت دراسة جديدة أن العلاج بالموسيقى يمكن أن يقلل من الاكتئاب ويزيد الثقة بالنفس لدى الأطفال والمراهقين، الذين يتعرضون في هذه المرحلة من العُمر لعثرات وتحديات كثيرة تسبب لهم اضطرابات عاطفية ومشاكل سلوكية

كشفت الدراسة الجديدة أن هذا العلاج يمكنه تخفيف الاكتئاب، وأيضاً تحسين المهارات التواصلية والتفاعلية للأطفال والشباب الصغار.

يمكن أن يتضمن العلاج بالموسيقى أكثر من مجرد وضع السماعات حول الرأس والاستماع للموسيقى، حيث يتضمن الإبداع الفني في التأليف، والارتجال، والعزف، والغناء. ويفضل أن يتابع هذا العلاج أخصائيون في برامج العلاج بالموسيقى.

أجريت هذه الدراسة بالشراكة بين جمعية العلاج بالموسيقى الأميركية وبرنامج العلاج بالثقة في ايرلندا الشمالية، وشارك فيه 251 طفلاً تلقوا 12 جلسة أسبوعية مدة كل منها نصف ساعة، شملت الارتجال في مجال تأليف الأغاني ومهارات الغناء والعزف إلى جانب الاستماع.

وقالت مؤلفة الدراسة ماري لاميا: “الاكتئاب مجرد تسمية تشخيصية لعدد من الأعراض، ويعتمد العلاج بالموسيقى على مساعدة الطفل أو المراهق على فهم العواطف الكامنة داخله، وتجنب الانسحاب“.

وأضافت لاميا: “كل يوم يواجه الأطفال في مرحلة ماقبل المراهقة والمراهقة مشاعر الخجل والغيرة والذنب، لذلك ليس مستغرباً أن تتقلب أمزجتهم بحدة نتيجة تضارب هذه العواطف. وتساعد الموسيقى على تدريب الطفل على الرد والتفاعل مع عواطفه“.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …