الرئيسية > اخبار العراق > العشرات من طلبة جامعة ميسان يتضاهرون للمطالبه بالدور الثالث

العشرات من طلبة جامعة ميسان يتضاهرون للمطالبه بالدور الثالث

image

طلبة جامعة ميسان، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة لمطالبتها بتطبيق قرار وزارة التعليم العالي الخاص بأداء دور ثالث للطلبة الراسبين، عادين ذلك “محرومية”، واضحة بحقهم، وفيما هددوا بتنظيم وقفة أخرى وتشكيل وفد لمقابلة وزير التعليم، لفتوا إلى “حجة” الجامعة أن القرار لم يذكر المحافظات المشمولة بإجراء الامتحان.
وقال أحد طلبة كلية العلوم حيدر علي في حديث له إن “العشرات من طلبة كلية العلوم والصيدلة والتربية والطب نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة جامعة ميسان وسط مدينة العمارة، للمطالبة بتطبيق قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، أداء امتحان الدور الثالث للطلبة المكملين في الدور الثاني، بعد عدم تطبيق القرار من قبل رئاسة الجامعة على عكس الجامعات الأخرى”.
وأضاف علي أن “جامعة واسط وبابل وكربلاء تعمل بهذا القرار وهيئة الامتحان لطلبتهم إلا أن رئاسة الجامعة رفضت ان يكون امتحان دور ثالث بحجة أن القرار يخص المحافظات الساخنة فقط”، عاداً ذلك “محرومية واضحة بحق الطلبة الراسبين وحقاً مشروعاً لهم بأداء الامتحان حسب قرار الوزارة”.
وأشار علي إلى ان “الطلبة سينضمون وفقه أخرى للمطالبة بشمولهم بالامتحان ويشكلون وفداً لمقابلة الوزير لطرح هذا الموضوع أمامه”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …