الرئيسية > ثقف نفسك > العسل هو الخيار الأمثل لأمراض السكر

العسل هو الخيار الأمثل لأمراض السكر

العسل

الفكرة الشائعة عن مرض السكري أن أي شيء حلو سيكون ممنوعاً من النظام الغذائي للمريض! لكن ذلك ليس صحيحاً بالضرورة، يمكن لمرضى السكري أن يحصلوا على العسل كبديل طبيعي للسكر ، وليس فقط البدائل الاصطناعية. إذن هل يمكن لمرضى السكري تناول العسل؟

تصنيف العسل الطبيعي منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم مقارنة بالسكر الأبيض
أظهرت الدراسات السريرية أن العسل الطبيعي النقي هو الخيار الأمثل لمرضى السكري، مقارنة بالمُحلّيات الأخرى. تصنيف العسل على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، أي أنه لا يرفع مستويات السكر سريعاً مقارنة بالسكر الأبيض.

كذلك يتطلب العسل كمية أقل من الأنسولين مقارنة بالسكر الأبيض العادي، ومع ذلك يظل الاعتبار الأساسي الذي ينبغي على مريض السكري حسابه هو مجموع الكربوهيدرات في النظام الغذائي وليس كمية السكر وحدها.

تحتوي ملعقة صغيرة من العسل النقي على 17 غراماً من الكربوهيدرات، لأن العسل أعلى من السكر من حيث السعرات الحرارية، وأكثر حلاوة منه، ولذلك يمكن إضافة كمية أقل من العسل مقارنة بالسكر للحصول على درجة التحلية نفسها.

لكن ينبغي التنبه إلى أهمية أن يكون العسل طبيعياً ونقياً عند الاعتماد عليه. للعسل فوائد صحية عديدة أخرى يمنحها للجسم، لا يمكن الحصول عليها من خلال التحلية التقليدية باستخدام السكر الأبيض.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *