الرئيسية > اخبار العراق > العروبة ولاء وانتماء وليست شعارات !! الدباغ : الشعار الذ تم اعتماده للقمة العربية يعزز ترابط العراق مع محيطه العربي ؟؟

العروبة ولاء وانتماء وليست شعارات !! الدباغ : الشعار الذ تم اعتماده للقمة العربية يعزز ترابط العراق مع محيطه العربي ؟؟

قال الناطق الرسمي باسم القمة العربية علي الدباغ ان الشعار الذ تم اعتماده للقمة العربية في بغداد ‘ يعكس أهمية الحدث ويعزز ترابط العراق مع محيطه العربي وإحتضانه لأشقائه العرب في مؤتمرهم ‘.

واضاف في بيان صحفي اليوم يوضح فيه شعار القمة العربية في بغداد المقرر عقدها اواخر الشهر الحالي :’ ان اللجنة التحضيرية دأبت على أعداد شعار يعكس أهمية الحدث ويرمز الى الدور التأريخي للعراق الجديد الديمقراطي الفيدرالي الموحد في أطار منظومته العربية ‘.

واوضح الدباغ :’ أن اللجنة التحضيرية طلبت من وزارة الثقافة في تموز عام 2010 تنظيم مسابقة فنية لتصميم شعار قمة بغداد يشارك فيها الفنانون العراقيون اذ قُدمت الى المسابقة /22/ عملاً فنياً من فنانين من مختلف محافظات العراق عكست رؤى فنية مختلفة وحاولت تجسيد مضامين أهمية الحدث وعرضت الأعمال على لجنة شعار القمة ضمن لجنة الخدمات أحدى اللجان الخمس المنبثقة عن اللجنة التحضيرية لمؤتمر القمة العربية ‘.

وذكر انه تم إختيار العمل الفني للفنان /بيات محمد حسين مرعي/ من محافظة نينوى وأعتمد بشكل رسمي في كانون الأول عام 2010 بعد أن وافقت أمانة الجامعة العربية على إعتماده شعاراً لقمة بغداد.

وتابع :’ أن التصميم استندَ على شكل طائر في وضع مستقر مكون من مجموعة الأعلام للدول العربية يتوسط قلب الطائر ، علم وشعار الجامعة العربية ويضيف الشكل ذاته التفاف وإحتضان جميع الدول الأعضاء حول شعار الجامعة ، كما أن الشكل العام يوحي الى حرف الباء ويمثل العلم العراقي النقطة لذات الحرف وهو الحرف الأول لمدينة بغداد حاضنة المؤتمر يحيط به /22/ شكلاً هندسياً تمثل عدد الدول العربية ، تحتضنهما سعفتان متعانقتان من شجرة النماء والخير (النخلة) طيب الشجر رمز العراق والعرب ‘.مشيرا الى ان الشعار بسيط ، لكنه يحمل دلالات عميقة وكبيرة تؤرخ الحدث

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *