الرئيسية > اخبار العراق > العراق ينتظر عرضا أميركيا لـ18 طائرة من طراز F16

العراق ينتظر عرضا أميركيا لـ18 طائرة من طراز F16

كشفت قيادة القوة الجوية العراقية عن أن الجانب الاميركي سيقدم خلال الفترة القريبة المقبلة عرضه الخاص بصفقة الطائرات المقاتلة من طراز F16 والمتعلق بالوجبة الثانية لـ18 طائرة.

وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن الطيار أنور حمه أمين “نحن ننتظر خلال الفترة القريبة جدا أن يقدم لنا الجانب الاميركي عرضه الخاص بالوجبة الثانية من طائرات الـ F16”.

واوضح أمين أن “العراق سيدرس العرض المقدم وسيضع بعض الامور الفنية والجوانب التدريبية واللوجستية”، مبينا أنه “من الناحية التقنية فأن طائرات الوجبة الثانية هي بنفس مواصفات العقد الاول ومن نفس الشركة المنتجة”.

وتابع قائد القوة الجوية قوله “نحن استفدنا من التكنلوجيا المتطورة والتي سيتم من خلالها تجاوز بعض الاشكاليات التي حصلت في العرض الاول”.

وأعلنت الادارة الاميركية نهاية العام الماضي عن موافقتها بيع العراق 18 طائرة اخرى من طراز الـF16 المقاتلة بعد طلب تقدمت به حكومة بغداد.

وكانت الحكومة العراقية رصدت العام الماضي ميزانية مضاعفة لشراء 36 طائرة من نوع الـF16 واكدت في أيلول الماضي عن تسديد الدفعة الأولى من قيمة الصفقة إلى الولايات المتحدة.

ويخضع عشرة طيارين عراقيين لتدريبات مكثفة في الولايات المتحدة الاميركية وفقا لعقد ابرم مع واشنطن لتجهيز العراق بـ18 طائرة من طراز الـF16 المقاتلة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *