الرئيسية > اخبار العراق > العراق يفرج عن أربعة روس تسللوا إلى البلاد بصورة غير شرعية

العراق يفرج عن أربعة روس تسللوا إلى البلاد بصورة غير شرعية

اعلنت روسيا اليوم السبت، عن اطلاق العراق سراح اربعة من مواطنيها اعتقلتهم السلطات العراقية بعد تسللهم الاسبوع الماضي لاراضيها بصورة غير شرعية، مؤكدة انهم الان بحوزة السلطات الروسية.

وقال رئيس الوزراء الروسيميتري روغوزين في رسالة بعث بها عبر خدمة تويتر، إن ‘السلطات العراقية اطلقت سراح اربعة من راكبي الدراجات النارية الروس كانت قد اعتقلتهم الاسبوع الماضي’، مؤكدا ان ‘الاربعة هم الآن بحوزة السلطات الروسية’.

وقال روغوزين إن ‘راكبي الدراجات النارية الروس الذين اعتقلوا في العراق موجودون الآن في السفارة الروسية ببغداد’، مشيرا الى ان ‘السلطات العراقية لم تعد اليهم دراجاتهم بعد، ولكني اود ان اشكر كل من اسهم في اطلاق سراحهم’.

وكان المواطنون الروس الاربعة قد اعتقلوا من قبل دورية عسكرية في محافظة ديالى بعد ان دخلوا المحافظة قادمين من اقليم كوردستان يوم السبت الماضي.

وقد اطلقت الدورية سراحهم بعد وقت قصير، ولكنهم اعتقلوا ثانية قرب بغداد في اليوم التالي بعد ان ثبت عدم حصولهم على تأشيرات دخول، حسبما افاد به اليكساندر لوكاشيفيتش الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية.

وكانت قضية الروس الاربعة قد حظيت باهتمام الاعلام الروسي، حيث نشرت بعض وسائل الاعلام الرسائل النصية التي بعث بها واحد منهم قال فيها إنهم اتهموا بالتجسس وقد ينفذ فيهم حكم الاعدام.

ونفى راكبو الدراجات ان يكونوا قد دخلوا العراق دون تأشيرات، بينما اعتصم العشرات من انصارهم خارج مقر السفارة العراقية بموسكو للاحتجاج على اعتقالهم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *