الرئيسية > اخبار العراق > العراق يغلق منفذيه مع سوريا والأردن “لإصلاحات إدارية”

العراق يغلق منفذيه مع سوريا والأردن “لإصلاحات إدارية”

1-211146

أعلنت إدارة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق منفذي الوليد مع سوريا وطريبيل مع الإردن إلى إشعار أخر، فيما عزت السبب إلى وجود “إصلاحات إدارية”.

وقال المستشار الإعلامي لمحافظ الأنبار باسم الأنباري في حديث إلى (المدى برس)، “تم إغلاق منفذي الوليد مع سوريا (440 غرب الرمادي)، وطريبيل مع الأردن (460 كم غرب الرمادي)، مبينا أن “القرار يأتي لإجراء إصلاحات إدارية”.

وأوضح الأنباري أن “القرار صدر من الحكومة المركزية، وحتى أشعار آخر”.

يذكر أن إدارة قضاء طريبيل الحدودي أعلنت، يوم الخميس (التاسع من حزيران 2013)، إعادة افتتاح المعبر لحركة العجلات والشاحنات، اعتبارا من يوم غد وحتى اشعار اخر، بعد أن كانت أغلقته في (الـ30 من نيسان 2013)، فيما تشهد الحدود العراقية مع سوريا عبر معبر الوليد عمليات تهريب للأسلحة والبضائع، تنجح القوات الأمنية في إحباط بعضها.

يذكر أن القرار يأتي بالتزامن مع حملة عسكرية تقوم بها القوات الأمنية، لملاحقة عناصر القاعدة و(داعش).

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لوح، يوم الاثنين، (23 كانون الاول 2013)، بحسم قضية الاعتصامات في محافظة الانبار خلال الأيام القليلة المقبلة، وأكد وجود 30 من قيادات تنظيم القاعدة في خيام المعتصمين “كان قد تغاضى عنهم سابقا”، وفيما أشار إلى أن العالم يجب أن يدين الحكومة العراقية لسماحها بوجود مقر شبه رسمي للقاعدة في الانبار، كشف عن إنطلاق عملية عسكرية في صحراء الانبار باسم (ثأر القائد محمد).

وشهدت الأنبار، أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة اندلعت ، بين قوة من الجيش العراقي مدعومة بمروحيات مقاتلة وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، في منطقتي وادي حوران ووكر الذيب التابعتين لقضاء الرطبة على الحدود مع سوريا،(460كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “حصيلة الاشتباكات لم تعرف، كونها لازالت مستمرة”.

يذكر أن محافظة الأنبار ومركزها مدينة الرمادي، كانت تعد الملاذ لعناصر تنظيم القاعدة منذ العام (2003) وحتى أواخر (2006) عند تشكيل الصحوات، وشهدت أخيرا خروقا أمنية، تمثلت بهجمات مسلحة وعمليات تفجير استهدفت العناصر الأمنية والمدنيين.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *