الرئيسية > اخبار مختارة > العراق يعتذر عن إستضافة بطولة كأس الخليج 23, والإتحاد الخليجي ينقلها إلى الكويت

العراق يعتذر عن إستضافة بطولة كأس الخليج 23, والإتحاد الخليجي ينقلها إلى الكويت

كأس-الخليج

أعلن العراق إنسحابه بشكل رسمي من حق إستضافة بطولة كأس الخليج 23 المزمع إقامتها نهاية العام الحالي فى البصرة .

وأكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية اليوم الأثنين الإنسحاب الرسمي من استضافة خليجي23 سبب العجز الكبير فى ميزانية الدولة .

وبالتالي أصبحت دولة الكويت هي المستضيف الرسمي للبطولة حيث كانت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية قد وضعت الكويت من قبل كخيار ثان لتنظيم البطولة فى حالة رفض العراق .

وجاء البيان الرسمي للإنسحاب كالتالي :” العراق حكومة وشعبا طالما حرص على تنظيم البطولات والمنافسات الرياضية بمختلف الالعاب وأبدى رغبة واصرار شديدين من اجل استضافة الاشقاء بدول الخليج في محافظة البصرة ضمن منافسات البطولة الاقليمية الابرز والتي تعني الكثير لابناء المنطقة، وسعينا منذ خليجي 21 على استضافة تلك البطولة وكان طموحنا كبيرا في تنظيم النسخة المقبلة من خليجي 23 عبر انهاء كافة التحضيرات وتشكيل اللجان والوصول الى الاستعداد الامثل لاستضافة المنتخبات والجماهير الخليجية”.

وأضاف “تعهدنا بالانسحاب من الاستضافة عندما نشعر باننا غير قادرين على تنظيم خليجي بنسخة مثالية فطرحنا الأمر عبر اللجنة التنسيقية العليا التي تضم بعضويتها وزارة الشباب والرياضة واللجنتين الاولمبية والباراولمبية والنشاطين الرياضيين المدرسي والجامعي بالاضافة الى الاعلام الرياضي وبحسب المعطيات الحالية ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية قررت اللجنة وبالاجماع اعادة النظر بأستضافة النسخة المقبلة والتقدم بطلب رسمي على استضافة النسخة 24 من بطولة الخليج”.

وتابع البيان “وزارة الشباب والرياضة تتقدم بالشكر والتقدير العاليين لرؤساء الاتحادات الخليجية الذين وقفوا مع العراق للرمق الاخير وأجلوا خلال اجتماع الاتحادات في الثامن عشر من فبراير الجاري للبت باختيار الدولة المضيفة لخليجي 23 لحين معرفة قرار لجنة الفيفا المرتقب”.

شاهد أيضاً

4 خرافات عن تنظيف الأسنان يجب عليك التوقف عن تصديقها

السكر هو العدو الأول للأسنان في الواقع، يجب أن نلوم البكتيريا السيئة التي تقوم بإنتاج …