الرئيسية > اخبار العراق > العراق يطلب من واشنطن شراء 800 صاروخ “هيل فاير”

العراق يطلب من واشنطن شراء 800 صاروخ “هيل فاير”

image

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، اليوم السبت، عن طلب الحكومة العراقية لشراء 800 صاروخ (هيل فاير)، ورجحت بدء عملية التسليم الشهر المقبل، فيما أكدت أن هذا الطلب سيعمل على تأمين “الإسناد” للعمليات العسكرية الجارية هناك.
وقال المتحدثة باسم البنتاغون اليسا سمث في بيان نقله موقع بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية إن “الحكومة العراقية قدمت طلبا لشراء 800 صاروخ هيل فاير من الولايات المتحدة الأمريكية”، مرجحة أن “تبدأ عملية التسليم في شهر تشرين الثاني المقبل”.
وأضافت سمث أن “هذا الطلب سيؤمن عملية الإسناد المتواصل لمتطلبات العمليات العسكرية للجيش العراقي وتبين قدرة العراق على تعزيز عملية تنفيذ المبيعات العسكرية الخارجية الأميركية كوسيلة لبناء القدرات العسكرية العراقية”.
ويغطي هذا الطلب الجديد من الصواريخ الموجهة بالليزر الصفقة الأولى التي صادق الكونغرس على بيعها للعراق والبالغ عددها خمسة الاف صاروخ، حيث سلمت الولايات المتحدة لحد الآن 1,100 ألف ومائة صاروخ للجيش العراق ليستخدمها ضد مسلحي تنظيم داعش الذي سيطر على مناطق واسعة من الأراضي العراقية .
واستنادا الى معلومات صادرة عن شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin Corp . المصنعة لصواريخ هيل فاير فأنها عمدت خلال السنوات الأخيرة الى مضاعفة طاقتها الإنتاجية، وتبلغ طاقة الإنتاج الحالية للشركة بحدود 500 صارخ بالشهر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *