الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العراقية > العراق يضع قدماً في نصف نهائي “خليجي 20″ بثلاثية في البحرين

العراق يضع قدماً في نصف نهائي “خليجي 20″ بثلاثية في البحرين

وضع المنتخب العراقي قدماً في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بعد فوزه على نظيره البحريني 3-2 الجمعة 26-11-2010 على ملعب 22 مايو في عدن ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

سجل علاء عبد الزهرة (24) و(57) وهوار ملا محمد (90 من ركلة جزاء) أهداف العراق، وفوزي عايش (43) وإسماعيل عبداللطيف (6+90 من ركلة جزاء) هدفي البحرين.

وكانت عمان حاملة اللقب تعادلت مع الإمارات 0-0 اليوم أيضاً.

وانفرد العراق بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد أن كان تعادل مع الإمارات في الجولة الأولى، تليه عمان والإمارات ولكل منهما نقطتين، وتأتي البحرين رابعة من نقطة واحدة من تعادلها مع عمان 1-1.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول الإثنين المقبل فيلتقي العراق مع عمان، وتلعب الإمارات مع البحرين.

يذكر أن المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في الدور الأول لـ”خليجي 19″ في مسقط وانتهت بالنتيجة ذاتها لكن لمصلحة البحرين.

المباراة كانت الثامنة بين المنتخبين في دورات كأس الخليج، فرفع العراق رصيد انتصاراته إلى خمسة مقابل خسارة واحدة وتعادلين.

كما أن العراق أنهى سلسلة نتائجه السلبية في البطولة بعدما عجز عن تحقيق أي فوز في آخر ست مباريات منذ تخطيه قطر 1-صفر في “خليجي 18” في أبوظبي عام 2007.

جاءت المباراة هجومية من الطرفين الباحثين عن الفوز وحده لتعزيز حظوظهما في التأهل بعد تعادلهما في الجولة الأولى، وأطلق العراق الإنذار الأول بعدما تلقى يونس محمود كرة طويلة لينفرد بمضايقة المدافع عبدالله المرزوقي ويسدد كرة أصابت صدر الحارس البحريني عباس أحمد الذي خرج لملاقاته (4).

ردت البحرين بكرة عرضية من النشيط على الجناح الأيسر فوزي عايش فصد حارس العراق محمد كاصد كرته بصعوبة قبل أن يشتتها نشأت أكرم بعيداً (10).

افتتح العراق الباحث عن لقبه الرابع بعد أعوام 1979 و1994 و1988 التسجيل بعدما أرسل هوار ملا محمد ركنية شتتها الدفاع فوصلت إلى قصي منير ومنه إلى سامال سعيد الذي أعادها عرضية مررها سلام شاكر برأسه وتهيأت أمام علاء عبدالزهرة الذي وضعها مباشرة في المرمى (24).

انتظرت البحرين حتى الدقيقة الـ43 لإدراك التعادل إثر ركلة حرة رائعة سددها فوزي عايش واضعاً الكرة بعيداً عن متناول كاصد.

والهدف هو الثاني للبحرين من ركلة حرة بعد الأول الذي سجله إبراهيم المشخص في مباراة عمان.

وكسر إسماعيل عبداللطيف رتابة بداية الشوط الثاني بتسديدة خطرة الى جانب قائم مرمى الحارس كاصد (53).

تقدم العراق مجدداً بسيناريو مشابه لهدفه الأول بعد ركلة حرة من هوار مررها قصي منير رأسية إلى عبدالزهرة الذي وضعها برأسه أيضاً في مرمى عباس أحمد (57).

وأهدر علاء فرصة تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه حين انفرد وحاول تخطي الحارس عباس أحمد لتطول منه الكرة فسددها في الشباك الخارجية من الجهة اليسرى (64).

أنهى العراق فعلياً المباراة بتسجيله الهدف الثالث بعدما عرقل البديل أحمد حسان المهاجم يونس محمود ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها هوار بنجاح (89).

سجلت البحرين هدف تقليص الفارق حين عرقل سامال المهاجم عبدالله الدخيل فنال ركلة جزاء سددها إسماعيل عبداللطيف في المرمى في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

قاد المباراة اليمني الدولي خلف اللبني.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *