الرئيسية > اخبار العراق > العراق يستلم تقريبا 60 قطعة من الاثار المسروقة في امريكا

العراق يستلم تقريبا 60 قطعة من الاثار المسروقة في امريكا

image_2

اعلنت اليوم الثلاثاء السفارة العراقية في امريكا ( واشنطن ) عن استلامها اكثر من 60 قطعة اثرية مسروقة من العراق ووصلت الى امريكا .

وذكر بيان صادر عن السفارة العراقية ، بأنها عملت بشكل وثيق مع دائرة الهجرة والجمارك الامريكية، ومكتب تحقيقات الامن القومي ودائرة الجمارك وحماية الحدود الامريكية، ومكتب المدعي العام لمنطقة جنوب نيويورك لإعادة القطع الاثرية الى العراق ، واضاف ان مكتب تحقيقات الامن القومي تلقّى في تموز عام 2008 معلومات تفيد بان أحد تجار الاثار في مدينة دبي كان يبيع الاثار المسروقة من العراق في الولايات المتحدة ، وبناءًا على تلك المعلومات فُتحت تحقيقات استمرت سنوات طوال لمعرفة حقيقة تلك القطع.

وأعرب سفير العراق لدى الولايات المتحدة لقمان الفيلي اثناء حفل استعادة القطع الاثرية الذي اقامته السفارة العراقية في مبنى القنصلية العراقية في العاصمة واشنطن عن تقديره للحكومة الامريكية ووزارة الامن القومي الامريكية للجهود المبذولة لاستعادة هذه القطع النفيسة من الإرث الحضاري العراقي والتي تعود الى العراق وشعبه.

يشار الى ان من اهم القطع التي تم استعادتها هي راس الملك الاشوري سرجون الثاني وقطعة الرأس من الثور المجنح في قصر الملك سرجون الثاني .
img_1537

img_1501

130316iraq1

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …