الرئيسية > اخبار العراق > العراق يدرس حظر استيراد الالعاب القتالية ويدعو لسحبها

العراق يدرس حظر استيراد الالعاب القتالية ويدعو لسحبها

دعت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء امس ، الاحد، أولياء الأمور إلى عدم السماح لأبنائهم بتداول الألعاب المحرضة على العنف.

وذكر بيان صحفي ‘ إشارة إلى ما نشرته وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة حول انتشار ألعاب الأطفال المحرضة على العنف، وتعرض أعداداً كبيرة منهم إلى الإصابات الخطيرة’ . بحسب شفق نيوز

واضاف ‘تعبر دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة عن شديد أسفها لما يتعرض له أطفالنا الأعزاء لمثل هكذا إصابات، وتدعو في ذات الوقت أولياء الأمور إلى عدم تداول الألعاب التي تعرض حياة أبنائهم إلى الخطر، حفاظاً على سلامتهم’.

واشار البيان إلى ‘توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية، القاضية بمطالبة وزارة المالية بإعداد تعليمات تمنع استيراد تلك الألعاب وفقاً للصلاحيات المخولة لها بموجب قانون الجمارك رقم (23) لسنة 1984’.

من جانبها دعت ‘وزارة المالية للتنسيق مع وزارة الداخلية في السعي لنبذ العنف بين الأطفال وإشاعة روح التسامح والتعاون بما يساعد خلق أجيال محبة للسلام’.

وكانت لجنة المرأة والطفل النيابية كشفت، اواسط آيار الماضي، عن رفض الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقترح قانون يمنع استيراد الالعاب الخطرة والمحرضة للعنف بحجة وجود تعليمات مسبقة بهذا الشأن، مشيرةً إلى أن تلك التعليمات لا يمكنها معالجة هذا الامر بشكل جذري.

وقالت رئيسة لجنة المرأة والطفل انتصار الجبوري في تصريح لموقع ‘شفق نيوز’، إن لجنتها أعدّت مقترح قانون يقضي بمنع استيراد الالعاب الخطرة والمحرضة على العنف وقدمته إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء، إلاّ أن الاخيرة ‘رفضته’ على اساس وجود تعليمات سابقة، وتوجيهات في وزارة الداخلية تعالج هذا الامر.

شاهد أيضاً

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *