الرئيسية > اخبار العراق > العراق يخفق في التوصل الى إتفاق مع السويد بشأن إبعاد لاجئيه

العراق يخفق في التوصل الى إتفاق مع السويد بشأن إبعاد لاجئيه

أعلنت وزارة الهجرة والمهاجرين عن عدم توصلها لإتفاق مع الجانب السويدي بشأن إبعاد اللاجئين العراقيين الذين رفضت طلبات لجوئهم، مبينة أن السويد لم تكن متعاونة في هذا المجال.

وقال وزير الهجرة والمهاجرين ديندار دوسكي “كنت في السويد خلال الايام الماضية وبحثت مع المسؤولين هناك مسألة ابعاد اللاجئين العراقيين التي رفضت طلبات لجوئهم”، مبينا أن “هّم السويد كان بأن تتولى الحكومة العراقية تزويد اللاجئين بالوثائق وفتح المطارات لاستقبالهم”.

واضاف دوسكي أن “الجانب السويدي لم يقدم المساعدات المالية التي تمكن العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم من الاندماج في المجتمع العراقي مرة ثانية”، مشيرا الى أن “اوضاع العراقيين الذين منحوا حق اللجوء في السويد افضل بعد أن توفرت لهم ظروف الاندماج من التعليم والسكن”.

وكشفت وزارة الهجرة والمهاجرين الشهر الجاري عن وجود معلومات تشير الى سعي السلطات السويدية رفض طلبات لجوء اكثر من ستة الاف عراقي. وتدعم الحكومة العراقية مبدأ العودة الطوعية للنازحين العراقيين في البلدان العربية والاجنبية ومؤخراً حثت بغداد الدول الاوربية وتحديدا السويد بالتريث بقرار اعادة اللاجئين العراقيين قسرا الى بغداد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *