الرئيسية > اخبار العراق > العراق يخفف إجراءات دخول اللاجئين السوريين قريباً

العراق يخفف إجراءات دخول اللاجئين السوريين قريباً

كشفت اللجنة الحكومة العليا المسؤولة عن إيواء اللاجئين السوريين واستقبال العائدين العراقيين، السبت، عن إن اجراءات جديدة سيتم اتخاذها قريباً لتسهيل دخول اللاجئين السوريين الى البلاد عبر المنفذ الحدودي في القائم.

وقال رئيس اللجنة في القائم سلام الخفاجي إن “الحكومة تدرس اتخاذ قرارات جديدة بشان تخفيف الاجراءات الخاصة بدخول اللاجئين السوريين الى العراق من منفذ القائم الحدودي”. واضاف الخفاجي وهو وكيل لوزارة الهجرة والمهاجرين أن “الاجتماع القادم للجنة الوزارية الخاصة باستقبال العائدين والنازحين ستتخذ خلاله اجراءات تهدف الى تسهيل عملية الدخول لاسيما بالنسبة للعوائل السورية النازحة بالاضافة الى بناء مخيمات جديدة لاستعاب اعداد اخرى متوقع دخولها”.

واوضح ان “العراق يستقبل يوميا 100 شخص من سوريا من منفذ البو كمال الحدودي من جهة محافظة الانبار بعد ان تقرر فتحه لاسباب انسانية وان مجموع من دخل حتى الان 500 شخص”.

واستقبل العراق نحو 4.3 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة في المدن السورية، فيما قرر الشهر الماضي ايقاف استقباله للنازحين لحين الانتهاء من تهيئة ظروف اللجوء.

وكشفت اللجنة الحكومية العليا المشرفة على عودة اللاجئين العراقيين من سوريا وإيواء النازحين السوريين عن إنها بصدد إنشاء مخيم رابع في منطقة القائم غربي العراق تحسبا لأي زيادة بعدد اللاجئين السوريين الى البلاد.

وتتولى وزارة الهجرة والمهاجرين رئاسة اللجنة الحكومية العليا التي شكلتها الحكومة للإشراف على العائدين العراقيين وإيواء اللاجئين السوريين وعضوية وزارتي الدفاع والداخلية والوزارات والدوائر الساندة بغية تقديم الدعم للاجئين السوريين واستقبال العائدين العراقيين من سوريا.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *