الرئيسية > اخبار العراق > العراق يخصص 800 مليون دينار لاستضافة اجتماع وزراء الثقافة العرب وأميركا الجنوبية

العراق يخصص 800 مليون دينار لاستضافة اجتماع وزراء الثقافة العرب وأميركا الجنوبية

أعلنت الحكومة العراقية، الثلاثاء، عن تخصيص 800 مليون دينار لاستضافة الإجتماع الثالث المشترك لوزراء الثقافة في الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، فيما وافقت على إقامة علاقات دبلوماسية مع الأمانة العامة لرابطة آسيان.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ في بيان صدر، اليوم إن “مجلس الوزراء العراقي قرر في جلسته الـ37 التي عقدت اليوم على طلب وزارة الثقافة في قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره 800 مليون دينار لاستضافة الإجتماع الثالث المشترك لوزراء الثقافة في الدول العربية ودول أميركا الجنوبية”، مبينا أن “الموافقة حصلت على استضافة كل المؤتمرات العربية على إعتبار أن العراق رئيس القمة العربية”.

وأضاف الدباغ أن “مجلس الوزراء وافق على إقامة علاقات دبلوماسية بين جمهورية العراق والأمانة العامة لرابطة آسيان وتسمية سفير جمهورية العراق في اندونيسيا سفير العراق لدى مقر رابطة دول (آسيان)”.

واستضافت العاصمة العراقية بغداد في 29 آذار 2012 مؤتمر القمة العربية الثالث والعشرين في حدث يعتبر الابرز الذي ينظمه العراق منذ عام 2003، وشارك في المؤتمر الذي ترأسه العراق 21 دولة عربية باستثناء سوريا وحضرها تسعة زعماء عرب.

وتعتبر رابطة اتحاد دول جنوب شرق آسيا المعروف اختصارا باسم آسيان، التي تأسست في 8 آب 1967، منظمة اقتصادية تضم عشر دول في جنوب شرق آسيا، هي إندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلند وبروناي وفيتنام ولاوس وبورما (ميانمار) وكمبوديا.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *