الرئيسية > اخبار العراق > العراق يتعرض لموجة “برد تركية” وضباب وثلوج وزخات مطر رعدية خلال الايام المقبلة

العراق يتعرض لموجة “برد تركية” وضباب وثلوج وزخات مطر رعدية خلال الايام المقبلة

iraq1w

توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية، السبت، أن تتعرض البلاد لموجة برد قادمة من الجارة تركيا مع تساقط للامطار والثلوج في المنطقة الشمالية خلال الايام المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان لها, إن طقس اليوم في المنطقة الشمالية غائم جزئي واحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة لتاثرها بمخفض جوي من تركيا.

وأضاف أن المنطقتين الوسطى والجنوبية الطقس فيها غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحاً يزول خلال النهار بسبب تاثير مرتفع جوي من البحر المتوسط والذي ينحسر تاثيره تدريجياً، متوقعة ان تكون درجة الحرارة الصغرى (6) مْ، والعظمى (16) مْ.

وتابع البيان ان البلاد تتأثر يوم غد الاحد بالمنخفض الجوي القادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر مع حدوث عواصف رعدية احياناً كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، والمنطقة الوسطى غائم جزئي مع تشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، والمنطقة الجنوبية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة مع درجات للحرارة مقاربة لليوم السابق .

وأوضح أن البلاد تتأثر يوم الاثنين بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مائل للبرودة مع بعض الغيوم ويتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً مع فرصة لتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية مع انخفاض عدة درجات للحراة عن اليوم السابق.

ومضى بيان الهيئة بالقول ان الطقس ليوم الثلاثاء بالقول يضعف وتأثير البلاد المرتفع الجوي المشار اليه سابقاً لتقدم منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مائل الى البرودة كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً مع انخفاض بضع درجات للحرارة عن اليوم السابق.

واختتمت الهيئة بيانها بذكر الطقس ليوم الاربعاء من الاسبوع الجاري أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر متوسطة الشدة وفرصة لتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية منها، وتكون المنطقتان الوسطى والجنوبية غائم جزئي مع ضباب صباحاً، وتكون درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً عن اليوم السابق.

وكان المنبئ الجوي صادق عطية قد توقع، في حديث لـ”شفق نيوز”، الاسبوع الماضي انخفاض درجات الحرارة إلى دون الصفر في بعض أجزاء العراق جراء تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *