الرئيسية > اخبار العراق > العدل: وضع تمثال المالكي في معرض بغداد جاء لابراز حرفية السجناء وامرنا برفعه

العدل: وضع تمثال المالكي في معرض بغداد جاء لابراز حرفية السجناء وامرنا برفعه

10107

اكدت وزارة العدل العراقية، اليوم السبت، ان وضع تمثال لرئيس مجلس الوزراء نوري المالكي في معرض بغداد الدولي لا يقصد به ابراز “الشخصية” بحد ذاتها بل لابراز الجوانب المهنية والحرفية للنزلاء بالسجون الاصلاحية، بينت انها وجهت برقع التمثال في اليوم الثاني من افتتاح المعرض.

وقال المتحدث بإسم وزارة العدل حيدر السعدي في بيان تلقت، (المدى برس)، نسخة منه، إن “وضع تمثال رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي في جناح دائرة الاصلاح لا يقصد به ابراز الشخصية بحد ذاتها بل لابراز الجوانب المهنية والحرفية للنزلاء في السجون الاصلاحية”، مبيناً إن “التمثال هو من عمل احد النزلاء في سجن الناصرية كجزء من اعماله العديدة الموجودة في جناح الوزارة بمعرض بغداد الدولي”.

واضاف السعدي أن “القطعة كانت معروضة بشكل طبيعي بين التحف الفنية ولم يتم تمييزها”، مشيراً الى ان “منظموا جناح دائرة الاصلاح في المعرض تعاملوا مع الموضوع من جانب حرية النزيل في اختيار اعماله الحرفية”.

واشار السعدي الى أن “هذا الموضوع بعيد عن الامور السياسية وليس لوزير العدل حسن الشمري علاقة في ذلك لانه لم يزور المعرض في الاصل”، متابعا “كي لا يفهم الموضوع من جوانب اخرى وان لايروج له من نواحي سياسية تم توجيه دائرة الاصلاح برفع قطعة التمثال من جناح الوزارة بالمعرض في اليوم الثاني من افتتاحه”.

وتشترك وزارة العدل سنوياً في معرض بغداد الدولي ويتم عرض الاعمال الحرفية والفنية للنزلاء من مختلف سجونها في بغداد والمحافظات في جناحها الخاص.

واثارت مسالة وضع تمثال صغير لرئيس الوزراء نوري المالكي في جناح وزارة العدل بمعرض بغداد الدولي انتقادات واسعة من الاوساط السياسية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *