الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > العثور على منشورات تتوعد المواطنين بالقتل في حال ممارسة “الشعائر الحسينية” في ديالى

العثور على منشورات تتوعد المواطنين بالقتل في حال ممارسة “الشعائر الحسينية” في ديالى

10447

أفاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الاثنين، بأن قوة امنية عثرت على منشورات تحذر فيها المواطنين من ممارسة طقوس شهر محرم الحرام وتتوعدهم بـ”القتل” في مناطق متفرقة من المحافظة، وفي حين أكدت قيادة عمليات دجلة تنفيذها خطة أمنية خاصة بالمناسبة بمشاركة 30 ألف عنصر أمن، شدد ديوان الوقف الشيعي أن هذه المنشورات لن تؤثر على إقامة المراسيم،

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة من الشرطة عثرت اليوم، في مناطق متفرقة من المحافظة على منشورات تعود لمجاميع تطلق على نفسها الكتائب والفصائل الإسلامية، تحذر فيه المواطنين من رفع الرايات السود أو حمل الصور الحسينية اوتوزيع الأطعمة في الشوارع، وتتوعدهم بالقتل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة فتحت تحقيقا لمعرفة الجهات التي تقف وراء توزيع المنشورات”.

من جهته قال الناطق باسم عمليات دجلة في ديالى المقدم غالب الجبوري في حديث إلى (المدى برس)، إن “هناك خطة امنية خاصة بمناسبة شهر محرم الحرام بمشاركة أكثر من 30 ألف مقاتلا من قوات الشرطة والجيش في المحافظة”.

وأشار الجبوري إلى أن “الخطة تشمل تأمين الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، بالإضافة إلى حماية جميع الحسينيات والمناطق التي تقام بها الشعائر الحسينية خلال الأيام الأولى”.

بدوره قال رئيس ديوان الوقف الشيعي سعدون الزبيدي في حديث إلى (المدى برس)، إن “هذه المنشورات لن تؤثر على إقامة الطقوس الخاصة بشهر محرم”.

وأكد الزبيدي أن “الديوان أكمل كافة الاستعدادات لهذه المناسبة، أذ يوجد في المحافظة أكثر من 600 مركب حسيني في عموم المحافظة، تتنوع في خدمتها للزائرين والمارين بمحافظة ديالى زيارة أربعينية الإمام الحسين”.

وتشهد كربلاء خلال شهر محرم الحرام، توافد ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) التي تحل في اليوم العاشر من شهر محرم.

وتضع الحكومة المحلية في كربلاء خطة أمنية وخدمية خاصة بهذه الزيارة، بمشاركة الدوائر الأمنية والخدمية وعدد من الوزارات المركزية المعنية لحماية الزائرين وتقديم الخدمات لهم.

يذكر أن محافظة ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة، تشهد تصعيداً أمنيا واسع النطاق عقب اقتحام قوات الجيش العراقي لساحة اعتصام الحويجة في (23 من نيسان 2013).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *