الرئيسية > اخبار العراق > العثور على مقبرتين جماعيتين تضم 900 جثة لضحايا سبايكر بمنطقة البو عجيل

العثور على مقبرتين جماعيتين تضم 900 جثة لضحايا سبايكر بمنطقة البو عجيل

rbqfllg1_1_1
كشف نائب عن كتلة الفضيلة، اليوم الاثنين، عن وجود 900 جثة لضحايا سبايكر في المقبرتين الجماعيتين بمنطقة البوعجيل.

وقال النائب عن كتلة الفضيلة عبد الحسين الموسوي، خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان إن عدد الجثث التي عثرت عليها الفرق الصحية في المقبرتين الجماعيتين لضحايا سبايكر في منطقة البوعجيل بلغت 900 جثة ، وطالب بمراعاة الجوانب القانونية والدلالات الجنائية في عملية استخراج الجثث من مجزرة سبايكر من المقابر وفقا لمتطلبات مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة باعتبارها اعتمدت كجريمة ضد الإنسانية، وكشف هويات الضحايا لتسليمهم لذويهم.

ودعا الموسوي، إلى تكريم القوة الخاصة التي حققت هذا الانجاز والتي ساهمت بالوصول لمقابر شهداء سبايكر ونقل رفاتهم للعاصمة بغداد.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين لضحايا قاعدة سبايكر في منطقة البوعجيل شرقي تكريت، وفيما أشارت إلى أن فرقها تقوم بجمع عينات الحمض النووي لمطابقته مع ذوي الضحايا، أكد مدير دائرة مدينة الطب تسلم ثماني جثث تعود لضحايا المجزرة منذ وقوع الحادثة.

يذكر ان تنظيم (داعش) أعدم، في (15 حزيران2014)، العشرات من طلبة كلية القوة الجوية في قاعدة (سبايكر)، شمالي تكريت، بعد أيام على تسليم انفسهم، وفيما أكد أنه أفرج عن 800 من الطلبة بـ”أمر من ابي بكر البغدادي”، نشر صوراً لعملية الإعدام، ولم يتسن لـ”المدى” التأكد من صحة المعلومة من مصادر اخرى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …