الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > العبادي يعلن بدأ عملية تحرير الفلوجة

العبادي يعلن بدأ عملية تحرير الفلوجة

1024px-Fallujah

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي الاثنين بدأ العملية العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كلم عن بغداد، من “تنظيم الدولة”.

وقال العبادي في سلسلة رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي :”نبدأ عملية تحرير الفلوجة” مضيفا “أن العلم العراقي سيرفع ويرفرف عاليا فوق أراضي الفلوجة”.

كما نشرت القيادة المندمجة للعمليات بيانا أعلنت فيه انطلاق العمليات لاستعادة الفلوجة المدينة، التي تشكل معقلا للتنظيم الجهادي منذ كانون الثاني/يناير 2014. ودعا الجيش العراقي الأحد آلاف المدنيين الذين لا يزالون في الفلوجة إلى مغادرتها.

وكانت وكالة بي بي سي قالت نقلاً عن قيادة عمليات الأنبار أن الهجوم سيكون من عدة محاور كالآتي.

المحور الشرقي: قاطع ناحية الكرمة، من معمل الإسمنت، الذي يبعد 10 كيلو مترات عن مركز قضاء الفلوجة، وتوجد فيه قوات الحشد الشعبي ومقاتلو العشائر (لواء الكرمة) والشرطة الاتحادية والفرقة الثامنة من الجيش عراقي.

والمحور الجنوب الشرقي: منطقة الهايكل، التي تبعد نحو 10 كم عن مركز قضاء الفلوجة.

والمحور الشمالي: وهي مناطق قرية المختار، وتعتبر أقرب نقطة إلى قضاء الفلوجة، حيث تبعد نحو 5 كم ومنطقة الأزركية أو (معبر مفتول)، الواقع في ناحية الصقلاوية، وتبعد عن الفلوجة نحو 19 كيلومترا.

المحور الأخير، هو المحور الجنوبي: ويقع في محور تقاطع السلام أو مدينة الحبانية 20 كيلو مترا، ويوجد فيها لواء الصمود شرطة الأنبار الفرقة 14 وشرطة الفلوجة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …